• فينيسيوس فرحان ومرات تيليس حمقاتها طنجة.. عناصر من المنتخب البرازيلي مستمتعة في المغرب
  • ما قدرش على المضاربين حگر على الصحافيين.. بايتاس “ترمضن” (فيديو)
  • إنجاز كبير في الملاكمة.. تأهل المغربيتين خديجة المرضي وياسمين متقي
  • قضية “بيغاسوس”.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تدعو مختبر “سيتيزن لاب” إلى جلسة استماع
  • في قطاعي الماء والتعليم.. الحكومة تشرع في مراجعة النفقات العمومية
عاجل
الجمعة 24 فبراير 2023 على الساعة 23:56

خاص باللّي مقيّدين في قرعة الحج.. توصياتٌٌ من وزارة السياحة باستلام وملء الوثائق

خاص باللّي مقيّدين في قرعة الحج.. توصياتٌٌ من وزارة السياحة باستلام وملء الوثائق

دعت وزارة السياحة، اليوم الجمعة (24 فبراير)، المواطنين المنتقين في قرعة الحج، إلى استلام شهادة الانتقاء التي تضعها رهن إشارتهم السلطات المحلية، لملئها وختمها في وكالات الأسفار المُنظمة لعملية الحج لهذا الموسم.

العقود مع وكالات الأسفار

وتؤكد الوزارة المعنية، وفق بلاغ لها، توصل به موقع “كيفاش أنفو”، على أن تضع كل وكالة نوع المنتوج، وكذا المبلغ الإجمالي و المتعاقد عليه، شاملا لجميع الرسوم، من أجل أداء مصاريف الحج كاملة في شبابيك بريد بنك، خلال فترات الأداء المحددة لهذا الغرض، والممتدة من 27 فبراير إلى غاية 10 مارس المقبل، وذلك طبقا لمقتضيات محضر اجتماعات اللجنة الملكية للحج.

الحاج.. ما له وما عليه!

وبالنسبة للحاج، فهو مطالب بالتأكد من تطابق المبلغ الإجمالي المحدد من طرف الوكالة، والمشار إليه في العقد، والمبلغ المؤدى لدى شبابيك بريد بنك، باعتباره ملزما بأداء مبلغ الحج كاملا ودفعة واحدة، كما أنه من حقه مطالبة الوكالات التي وقع عليها اختيارهم بضرورة الاطلاع، قبل توقيع العقد، على مضمون الخدمات المقترحة، وأسعارها وكيفية التسديد، وشروط إبطال العقد من أجل ضمان مصالح كل الأطراف المتعاقدة/ والسهر على أداء المناسك في أحسن الظروف.

الوكالات المرخص لها

من جانب آخر، تضع وزارة السياحة لائحة وكالات الأسفار المرخص لها بتنظيم عملية الحج برسم سنة 2023، عبر الرابط التالي: https://mtaess.gov.ma/ar/av-haj-2023/