• بتنسيق مع الأمن المغربي.. بوليس إسبانيا يعتقل إرهابيا في تراگونا
  • الرقمنة وإصلاح الإدارة.. محور مباحثات بين غيثة مزور ومنسقة الأمم المتحدة (صور)
  • تفاؤل وغيابات.. أسود الأطلس يواجهون الأردن في ثاني مباريات كأس العرب
  • في منتدى أمني بمشاركة المغرب.. الولايات المتحدة الأمريكية تستبعد “الكابرانات” (صور)
  • باقي غير المساطر الإدارية.. حسنية أكادير تقرر الانفصال عن رضا حكم
عاجل
الإثنين 15 نوفمبر 2021 على الساعة 12:00

نبيلة الرميلي “مع الرمضاني”: آيت الطالب ما عفانيش من المديرية الجهوية وعلاقتي معاه مزيانة (فيديو)

نبيلة الرميلي “مع الرمضاني”: آيت الطالب ما عفانيش من المديرية الجهوية وعلاقتي معاه مزيانة (فيديو)

قالت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، أن وزير الصحة خالد آيت الطالب لم يتخذ في حقها أي قرار إعفاء، مفندة ما راج بخصوص إعفائها من مهامها كمندوبة جهوية للصحة.

وأكدت الرميلي، أمس الأحد (14 نونبر)، خلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني” الذي تبثه القناة الثانية، أنها “مرت من منصبها بالمديرية الجهوية للصحة، مباشرة إلى ترؤسها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قبل أن تغادرها لتتفرغ لعمودية مدينة الدار البيضاء”.

وأبرزت الرميلي، أن “علاقتها مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية طيبة” نافية أن “يكون قد صدر في حقها قرار الإعفاء، حينما كانت تشغل منصب المندوبة الجهوية للصحة”.

وتابعت الرميلي، في السياق ذاته، أن “تعاملها مع وزير الصحة طبعه تبادل للآراء ووجهات النظر، بالاضافة إلى تدارس طريقة ومنهجية التعامل خلال جائحة كوفيد”، مشيرة إلى أن “تسيير هذه الأخيرة مر في إطار تآلف للمجهودات والمبادرات مستدلة بما اعتبرته إنجازات شخصية وجماعية كالمستشفى الميداني، والذي كان أول مستشفى ميداني في المغرب بطاقة استيعابية بلغت 700 سرير”.

وفي ما يتعلق بقرارها التخلي عن وزارة الصحة للتفرغ للعمودية، قالت الرميلي: “في الأسبوع الأول بان ليا إذا بقيت فالوزارة وفمجلس المدينة، غادي نكذب على نفسي وعلى المغاربة، وما غنلقى راسي لا فالوزارة لا فالمجلس”.

وتابعت الرميلي، أنه “بالنظر لعدم وجود حالة التنافي بين الوزارة والعمودية، كنت أظن أنه بإمكاني القيام بالأمرين معا، إلا أنه في الأسبوع الأول من الاشتغال بالوزارة، تراكمت مجموعة من الملفات فالمجلس، وبالتالي تبين أنه من غير الممكن الجمع بين المسؤوليتين”.