• فالسيمانة الأولى فرمضان.. حجز ما يناهز 18 طنا من المواد الغذائية الفاسدة
  • تحت شعار “لننقد السينما المغربية”.. صناع السينما يطلقون حملة تنديدا بقرارات المركز السينمائي المغربي
  • حصري.. وفاة زعيم انفصاليي البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا
  • لدراسة قضايا تهم الكرة الإفريقية.. رئيس الكاف جاي للمغرب
  • بسبب رأي ديني.. 3 سنوات سجنا للمفكر الإسلامي جاب الخير
عاجل
الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة 15:00

مديرة الصحة في الداخلة ل”كيفاش”: سجلنا عدة بؤر لكورونا المتحورة… والحجر الصحي الشامل أمر وارد!

مديرة الصحة في الداخلة ل”كيفاش”: سجلنا عدة بؤر لكورونا المتحورة… والحجر الصحي الشامل أمر وارد!

أفادت سليمة صعصع، المديرة الجهوية للصحة في الداخلة وادي الذهب أن مصالح الصحة في الداخلة رصدت، في اليومين الماضيين، ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 في مدينة الداخلة، كما تم تسجيل طفرة للفيروس المتحور.

وأفادت المسؤولة الأولى عن الصحة في “جوهرة الجنوب”، في تصريح لموقع” كيفاش” أنه “تم اكتشاف عدد كبير من البؤر الوبائية موزعة على عدد من الأحياء في مدينة الداخلة، إلى جانب البؤرة التي تم تسجيلها في معهد التدبير والتسيير في المدينة”.

وشددت صعصع على أن العدد الحالي للأشخاص الذين تم التأكد من إصابتهم بسلالة كورونا المتحورة لا يتعدى 40 شخصا، وألمحت المتحدثة ذاتها، إلى أن الرقم قد يكون أكثر من ذلك.

وشددت مديرة الصحة في الداخلة أن مصالح الصحة في المدينة قامت باعتماد
عدد من الإجراءات للحد من انتشار هذه السلالة الجديدة، وذلك من خلال التكفل الفوري بجميع الحالات المصابة، وعزل الحالات ومخالطيهم وتوسيع دائرة الكشف المبكر في صفوف الساكنة والرفع من فعالية الرصد الوبائي والمخبري في الجهة.

وبخصوص مسألة فرض حجر صحي شامل في الداخلة، تبعا لهذا التطور الوبائي، قالت الدكتورة سليمة صعصع ” إن كل الاحتمالات واردة، من خلال تشديد الإجراءات الوقائية بتنسيق مع السلطات المحلية حسب تطور الوضع الوبائي في أفق العودة إلى الحالة الوبائية العادية.