• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 مارس 2021 على الساعة 14:08

دعاها إلى “التواصل مع الشعب”.. البام يرفض “منطق اللامبالاة” الذي تتعامل به الحكومة مع انتظارات وقلق المغاربة

دعاها إلى “التواصل مع الشعب”.. البام يرفض “منطق اللامبالاة” الذي تتعامل به الحكومة مع انتظارات وقلق المغاربة

عبر حزب الأصالة والمعاصرة عن رفضه لـ”منطق اللامبالاة الذي تتعامل به الحكومة مع انتظارات وقلق المغاربة من استفحال تداعيات أزمة الجائحة”.

ودعا أعضاء المكتب السياسي للبام، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، الحكومة إلى “القطع مع هذا المنهج الذي ظلت تدبر به أزمة الجائحة منذ البداية، والعمل على التواصل مع الشعب، والانكباب على تبديد تخوفاته من مصير القرارات الاحترازية المجهولة التي تنتظره خلال شهر رمضان، لاسيما بالنسبة للقطاعات الأكثر تضررا كالسياحة وقطاع المقاهي والمطاعم والتجار والحرفيين… وغيرهم”.

وفيما يتعلق بالاستحقاقات المقبلة، يصيف البلاغ، فقد جدد أعضاء المكتب السياسي رفضهم “للاستغلال المفضوح للبرامج والمخططات الوزارية في الحملات الانتخابية السابقة لأوانها”، رافضين “الإتيان بمشاريع حكومية بتغليف وتوليفة حزبية، وتقديمها في مهرجانات بالمدن والقرى كهدايا ووعود انتخابية بلون حزبي معين بدل أن تكون بلون وطني عمومي”.

ودعا أعضاء المكتب السياسي، جميع الأحزاب الوطنية، إلى “حوار وطني سياسي مسؤول، يفضي إلى التوقيع على ميثاق أخلاقي يتعهد باحترام جميع الأحزاب للقوانين، والتزامها بقواعد التنافس الانتخابي الحر والشريف”.

وذكر البلاغ ذاته أن أعضاء المكتب السياسي حسموا في ملفات الترشيح في بعض الأقاليم، وتأجيل البت النهائي في بعض الملفات، في انتظار استكمال المعطيات.