• شفرو طوموبيل واختطفو سيدة.. أمن فاس يوقف 4 مشتبه فيهم
  • سحقه بسداسية وتأهل إلى دور المجموعات.. الوداد يقلب الطاولة على “قلوب الصنوبر”
  • الرولو باقي ما سالاش.. سخرية عارمة من “ورق زبدة” ابن كيران!!
  • ممثلو المغرب في الكاف.. نهضة بركان يتأهل والجيش الملكي يودع
  • “لا لا للجواز”.. فرض “جواز التلقيح” يخرج مواطنين للاحتجاج على حكومة أخنوش
عاجل
الإثنين 20 سبتمبر 2021 على الساعة 18:39

لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي

لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي

كشفت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، اليوم الاثنين (20 شتنبر)،  إطلاق البرنامج الوطني لتخصيص منح للتفوق الدراسي لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا.

وأوضح بلاغ إخباري بهذا الخصوص، أن “المرحلة الأولى من هذا البرنامج ستشمل إحداث لجنة تضع شروط دقيقة للاستفادة من هذه المنحة الدراسية، قبل الشروع في تلقي ملفات الاستفادة منها ودراستها بالشكل الذي يسمح باختيار 12 مستفيدا من بين أبناء وأيتام موظفي الشرطة”.

وسجل البلاغ، أنه “يشترط حصول المستفيدين الـ 12، على أعلى المعدلات في الامتحانات الوطنية للحصول على شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي المنصرم 2020-2021، حيث سيستفيدون من مبلغ سنوي قدره 10.000 درهم لمدة خمس سنوات كاملة من التعليم الأكاديمي العالي”.

هذا ومن المرتقب، أن يتم “توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المنحة الدراسة بشكل دوري، ليصل إلى 60 مستفيدا في الأمد المنظور، على أن تتكفل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني بتوفير كافة الاعتمادات المالية الضرورية لتمويل هذا البرنامج الاجتماعي المندمج”.

ويشار إلى أن هذا البرنامج “يندرج ضمن البرامج الاجتماعية الطموحة التي تهدف إلى تنويع حزمة الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفي الشرطة العاملين والمتقاعدين وأفراد أسرهم، وذلك من خلال توفير دعم مادي قار ومستدام لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والمتمدرسين بأسلاك التعليم العالي”.