• البيجيدي كيدير السياسة فالكرة.. علاش الرجا آه والحسنية لا؟
  • أمكراز: تم تفادي 1218 إضرابا في 774 مؤسسة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة
  • الملك معزيا في الدغرني: كان مناضلا حقوقيا مشهودا له بالكفاءة المهنية وبالالتزام بنبل وشرف مهنة المحاماة
  • منظمة الصحة العالمية: فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة… وحذاري من التساهل في مواجهة كورونا
  • بعد صمت طويل.. وزير الثقافة يكشف بالأرقام معطيات مهمة حول دعم الفنانين 
عاجل
الجمعة 18 سبتمبر 2020 على الساعة 11:30

كيقراو الطب وواحد فيهم ولد آسفي.. تفاصيل وفاة طلبة مغاربة في أوكرانيا

كيقراو الطب وواحد فيهم ولد آسفي.. تفاصيل وفاة طلبة مغاربة في أوكرانيا

لقي ثلاثة طلبة مغاربة حتفهم، ليلة أمس الخميس (17 شتنبر)، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح بالغة الخطورة، على خلفية اصطدام سيارتهم بلوحة إعلانات، وسط مدينة زاباروجيا الأوكرانية.

وحسب موقع “061” الأوكراني، فإن الطلبة الستة الذين يتابعون دراستهم بإحدى كليات الطب، كانوا على متن سيارة من نوع “بي إم دوبل في”، في الطريق السريع قبل أن يفقد أحدهم السيطرة على السيارة ويدخل الممر الأيسر، ثم اصطدم بسيارة أخرى يقودها سائق يبلغ من العمر 40 عاما، ونتيجة هذا الاصطدام العنيف، صعدت سيارة الطلبة المغاربة إلى العشب واصطدمت بلوحة إعلانية، مما أدى إلى اشتعال النيران في السيارة.

ووفق المصدر ذاته، فقد قُتل في المكان عينه سائق السيارة، الذي يبلغ من العمر 21 عامًا واثنان من الركاب، وهو شاب وفتاة تبلغ من العمر 17 عاما، تم نقل ثلاثة ركاب آخرين، وهم فتاة تبلغ من العمر 20 عاما وشابان في العشرين وآخر يبلغ 23 عاما من العمر إلى مستشفى المدينة مع إصابات جسدية متفاوتة الخطورة.

وأضاف الموقع الأوكراني أن طالبين لقيا مصرعهما حرقا داخل السيارة، فيما تمكن طالب ثالث من الخروج من السيارة، غير أنه لفظ أنفاسه في الحال، في حين استطاع ثلاثة آخرون الخروج من السيارة، وجرى نقلهم في حالة حرجة إلى أقرب مستشفى.

وقال أحد الطلبة في أوكرانيا، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن شابا من آسفي توفي في الحادثة فيما أخته لازالت على قيد الحياة، مضيفا أن باقي الطلبة يتحدرون من مراكش ووجدة والعرائش.