• برتوكول جديد لتتبع الفيروس.. الداخلية تلجأ إلى عينات المياه العادمة للبحث عن الحمض النموي لكورونا
  • رئيس المنطقة الأمنية الفداء في كازا: الإجراءات الصارمة مرآة للحالة الوبائية المخيفة (فيديو)
  • وزير التجارة الفرنسى: لا نخشى ولا نتوقع مقاطعة المغرب لمنتجاتنا
  • آيت الطالب: مددنا حالة الطوارئ الصحية بسبب عدم التزام بعض الشركات بالاحتياطات وتراخي عدد من المواطنين
  • الروسيين مشاو بعيد.. بدء الإنتاج الصناعي للقاح “سبوتنيك-V” المضاد لكورونا 
عاجل
الجمعة 25 سبتمبر 2020 على الساعة 19:00

قلبوها مؤامرة.. بعد اعترافات الفقيه سلفيو الفايس يراوغون المتابعين ويلعبون الضحايا!

قلبوها مؤامرة.. بعد اعترافات الفقيه سلفيو الفايس يراوغون المتابعين ويلعبون الضحايا!

حولت اعترافات فقيه الزميج أمام سرية الدرك الملكي في ملف متابعته بهتك عرض واغتصاب فتيات يحفظن القرآن عنده في الكتاب، توجه مجموعة من سلفيي الفايس بوك الذين دافعوا عن براءة الشيخ بشكل عاطفي وبمنطق “خونا فالحرفة” قبل ظهور أي دليل يفند التهم الموجهة إليه، وشرعوا في لعب دور الضحايا الذي يتقنونه.

مجموعة من سلفيي الفايس بوك بعد دفاعهم المستميت عن فقيه الزميج ولعبهم على وتر نظرية المؤامرة وإدعاء أن الهدف من متابعة الرجل سببه أرض فلاحية في القرية التي يسكن فيها، وتشهير برجال الدين للنيل منهم، صدموا باعترافات الفقيه عبد السلام أمام الدرك الملكي، ليقلبوا الصفحة بحثا عن موضوع آخر يجدون فيه ضالتهم.

حملة تضامن

ومن بين التقنيات التي استعملها بعضهم، إطلاق حملة تضامن الشيخ حسن الكتاني، مدعين أنه يتعرض لحملة من طرف مجموعة من الأشخاص، مع نشر تدوينات تضامنية دون تدقيق حول سبب هذه الحملة الوهمية أو من يتزعمها.
الكتاني الذي نشر تدوينة غريبة يدافع فيها عن الإمام المتهم، مشيرا إلى ضرورة حضور أربعة شهود، ما جر عليه كمية كبيرة من الانتقادات، فمتى كان الانتقاد للأفكار الرجعية، حملة تحريضية؟!!

قلبو الموضوع

أسماء أخرى تنتمي إلى نفس التيار، بعدما ركزت على الموضوع بشكل كبير، وروجت رواية عائلة المتهم التي تبرئه، غيرت الموضوع بشكل كامل، وعادت إلى نشر تدوينات حول أشياء أخرى لا تمت لفقيه الزميج بصلة، وكأن شيء لم يكن، كما وقع عقب تفكيك الخلية الإرهابية في مدن مغربية والتي لم يسمع لهم فيها صوت أو تنديد.