• بوادر انفراج الأزمة.. محامو الرباط يعودون إلى العمل بالمحاكم يوم الاثنين المقبل
  • أبو خلال: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام إسبانيا والذهاب بعيدا في منافسات المونديال
  • سمحو فيهم صحاب “الگريمات” ديال الكيران.. “عمال محطة القامرة” مهددون بالتشرد ويواجهون المجهول
  • تبديد “أموال عمومية ضخمة”.. “حماة المال العام” يعتزمون اللجوء إلى القضاء للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن إغلاق “لاسامير”
  • القصر الملكي بالرباط.. جلالة الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر الجديد للمجمع الشريف للفوسفاط
عاجل
الإثنين 10 أكتوبر 2022 على الساعة 14:12

في اليوم الوطني لحقوق النساء.. مغربيات يطلقن حملة “حقوقنا” ويقصصن خصلات من شعرهن (فيديو)

في اليوم الوطني لحقوق النساء.. مغربيات يطلقن حملة “حقوقنا” ويقصصن خصلات من شعرهن (فيديو)

أطلقت مغربيات، تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني لحقوق النساء (10 أكتوبر)، حملة للوقوف على الإنجازات التي حققت في مجال النهوض بحقوق المرأة، وكذا المطالبة بمجموعة من الحقوق لعل من أبرزها المساواة بين الجنسين، وكذلك من أجل التنديد بجميع أشكال العنف الممارسة على النساء.

وانضمت مجموعة من النساء إلى الحملة، عن طريق تغيير صور بروفايلات حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعويضها بصورة سوداء، مع هاشتاغ “حقوقنا”، وأيضا بقص خصلات من شعرهن، وتوثيق ذلك بالفيديو.

وشاركت في الحملة نايلة التازي، مالكة واحدة من أشهر شركات التواصل في المغرب، التي تقاسمت فيديو تقوم فيه بقص خصلات من شعرها، كطريقة للمطالبة بتفعيل حقوق النساء، وكذلك تضامنا مع قضية الشابة الإيرانية مهسا أميني التي قتلت على يد السلطات الإيرانية، والطفلة مريم ضحية عملية إجهاض سري.

ومثلها، قامت الصحافية والمنتجة نادية لارغيت، بقص خصلات من شعرها، وتقاسم فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لذلك، مع هاشتاغ “حقوقنا”.
وقامت الممثلة لطيفة أحرار أيضا، بقص خصلات من شعرها، لضم صوتها إلى صوت المغربيات اللواتي قررن المطالبة بحقوقهن.

وضم الفيديو الذي تقوم فيه مغربيات بقص خصلات من شعرهن، أيضا الممثلة منى فتو، والسيناريست بشرى ملاك، والفنانة قدس جندل، والصحافية غزلان الطيبي، وأخريات.

‏https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid04iPfANZxAQhMUmW2ToYmW9KXm5mAaZCz4XoVaP3gQpqrLufMPDzvX5mvR71VxeAKl&id=100004922010810

ويشكل اليوم الوطني للمرأة المغربية، الذي يصادف 10 أكتوبر من كل سنة، ة مناسبة مميزة لإبراز التقدم الذي سجلته المملكة في مجال حماية وتعزيز حقوق النساء.