• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 10 أكتوبر 2022 على الساعة 15:34

قبل المونديال.. نادي دو لييج يصدم سليم أملاح ويبعثر أوراق الركراكي

قبل المونديال.. نادي دو لييج يصدم سليم أملاح ويبعثر أوراق الركراكي Selim Amallah of Morocco during Morocco against Malawi, African Cup of Nations, at Ahmadou Ahidjo Stadium on January 25, 2022. (Photo by Ulrik Pedersen/NurPhoto via Getty Images)

قبل شهر ونصف من انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022، صدمت إدارة نادي ستاندار دو لييج البلجيكي، الدولي المغربي سليم أملاح، بإبعاده عن لائحة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لخوض المباريات.

وأفادت وسائل إعلام بلجيكية، أن مدرب نادي لييج، تلقى تعليمات من إدارة الفريق، بإبعاد أملاح عن لائحة اللاعبين إلى إشعار آخر، بسبب تأخره في الرد على مقترح تجديد عقده.

ووفقا المصادر ذاتها، فإن هذا القرار كان سببا في عدم مشاركة أملاح في المباراة التي خاضها فريقه يوم أمس الأحد (9 أكتوبر) ضد شارلوا، بل لم يجلس حتى على مقاعد البدلاء، رغم كونه لاعبا أساسيا وأحد نجوم فريقه.

ويرفض أملاح تجديد عقده مع النادي الذي ينتهي شهر يونيو المقبل، وهو ما سيتسبب في رحيله مجانا دون أن يستفيد دو لييج ماديا من تألقه خلال الأشهر الماضية.

وبعد قرار النادي البلجيكي، وجد أملاح نفسه في وضع صعب، خاصة وأن إبعاده عن لائحة الفريق جاء قبل حوالي شهر ونصف من انطلاق منافسات كأس العالم.

كما بعثر النادي البلجيكي أوراق الناخب الوطني وليد الركراكي، خاصة وأن اللاعب يعتبر من الركائز الأساسية في خط وسط المنتخب.