• خطفو محاسب وطالبو عائلتو بفدية.. اعتقال عصابة خطيرة في كازا
  • “أنقذوا مطار بني ملال”.. حملة فيسبوكية للمطالبة بفتحه في وجه الجالية
  • باك 2021.. الإناث يتفوقن على الذكور
  • وخا “مسار” فقص التلاميذ وأسرهم.. وزارة التربية تعلن نتائج الباك
  • فايسبوكيين شادين فيه.. العثماني فرحان بـ”إنجازات” الحكومة!!
عاجل
الأربعاء 09 يونيو 2021 على الساعة 01:18

عطاتو درس فالصحافة.. البرلمانية حنان رحاب تفحم منشط برنامج “جعفر توك” (فيديو)

عطاتو درس فالصحافة.. البرلمانية حنان رحاب تفحم منشط برنامج “جعفر توك” (فيديو)

لقنت البرلمانية المغربية حنان رحاب منشط برنامج “جعفر توك” الذي يبث على قناة “دوتشيه فيليه عربية” درسا بسبب طريقته “المتعجرفة” التي يطرح بها أسئلته.

https://www.facebook.com/watch/?v=193242519369231

وحاول منشط برنامج “جعفر توك” استفزاز حنان رحاب خلال استضافتها في حلقة كان موضوعها “سبب لجوء الشباب إلى المخاطرة بحياتهم من أجل الهجرة”، وذلك من خلال طرح أسئلته ب”قلة أدب”، وعدم إعطائها فرصة لإكمال فكرتها وإبداء رأيها في الموضوع، ما جعل الصحافية حنان رحاب تهدد بالانسحاب وعدم إتمام الحلقة.

وانتقدت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الطريقة التي يتعامل بها الصحافي مع ضيوفه وطريقة طرحه الأسئلة وعدم احترامه شروط وأساليب الحوار، مشيدين في نفس الوقت بتعامل البرلمانية المغربية ودفاعها عن فكرتها ووطنها المغرب.

وكتب أحد المعلقين: “غياب تام لشروط الحوار، هذا نقاش حاد غاب فيه آداب التحاور من الاستماع واحترام الرأي المغاير… منشط البرنامج مشحون ومتعصب وباعتباره قائد الحلقة كان عليه أن يوفر للضيفة جميع الشروط للإجابة عن استفساراته”.

وأضاف: “أما السيدة البرلمانية فقد اعتمدت في بناء إجابتها الانطلاق من العام إلى الخاص وحدة صوتها ما هي إلا نتيجة الهجوم الذي تلقته من المستضيف وغيرتها على بلدها”.

وكتب آخر: “صحافي أقل ما يقال عنه فاشل هل هذه طريقة حوار؟ هل هذه طريقة طرح أسئلة؟… الأستاذة رحاب صحافية قبل أن تولد أنت من الأساس زيادة على أنها برلمانية لها تاريخ في حياة سياسية لو أغلقت فمك لدقيقه فقط كنت ستسمع أشياء لم تعجبك”.

وعلق آخر: “بعيدا عن من هو الضيف وانتمائه، طريقتك في الحوار كانت متسلطة وغير مصنفة، لا تليق بصحفي وبحياده وكأنك أنت الضيف، لم تترك لها مجال لكي تتكلم”.

وانتقد معلق آخر أيضا طريقة تعامل منشط البرنامج مع ضيفته حنان رحاب، حيث كتب: “جعفر المتعجرف لم يعطيها الفرصة لقول فكرتها، هو يريدها أن تقول ما يريده هو!… أسلوب جعفر غير مهني مبني على قمع الضيفة قبل أن تكمل فكرتها”.

وكتب آخر: “للأسف ينقصك آدب الحوار واحترام الضيف وكلما بدأت بالإجابة وإلا بك تقاطعها وتسألها أسئلة أخرى.وبما أنني من متابعي برنامجك لاحظت أنه كلما أتيت بضيف مخالف لفكرتك إلا ولم تعطيه حرية التعبير وتحاول إرباكه والظغط عليه… حاول التغيير من أسلوبك”.