• سادس تمثيلية دبلوماسية.. غينيا بيساو تفتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
  • خامس تمثيلية دبلوماسية.. بوركينا فاسو تفتح قنصلية عامة لها في الداخلة (صور)
  • دار الدباغ فمراكش.. صّنايعية هلكاتهم الجايحة والجّلد زْراق وخسر (صور وفيديو)
  • علماء: اللقاحات المضادة لكورونا قد لا تمنع الناس من الإصابة بالفيروس أو الوفاة
  • خريجة معهد الإعلام في الرباط.. تعيين نجلاء بنمبارك مديرة الدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية
عاجل
الأحد 27 سبتمبر 2020 على الساعة 12:50

عثر على جمجمتها مكسرة وأسرتها ترجح قتلها على يد مستخرجي الكنوز.. كيف ماتت الطفلة نعيمة؟

عثر على جمجمتها مكسرة وأسرتها ترجح قتلها على يد مستخرجي الكنوز.. كيف ماتت الطفلة نعيمة؟

حتى الٱن، لم تتضح بعد معالم الطريقة التي توفيت بها الطفلة نعيمة، التي عثر على ما تبقى من جثتها، مساء أمس السبت، في هضبة تلية ضواحي منطقة أكدز التابعة لإقليم زاكورة غير بعيد عن منزل أسرتها.

عبد السلام، وهو أحد معارف الهالكة، قال في اتصال هاتفي مع موقع ” كيفاش”، إن أسرة الطفلة نعيمة ترجح فرضية اختطافها وقتلها بطريقة وحشية، وأضاف: ” الدرية صغيرة ومعاقة جسديا وذهنيا ما تقدرش تتمشى بزاف.. كيفاش طلعات للجبل بوحدها لمسافة جوج كيلومتر”.

ويواصل عبد السلام حديثه ل”كيفاش”، “نزيدك، الطفلة “زوهرية”، وحنا شاكين أن الباحثين عن الكنوز خطفوها وقتلوها”.

في مقابل هذه التصريحات، علم “كيفاش”، من مصدر قريب من التحقيقات، أنه عثر فقط على عظام مشتتة وجمجمة منشطرة إلى نصفين، وملابس بالجوار تعود للضحية، التي تعرف عليها والدها من خلال خصلات متبقة من شعرها”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “لم يتم التأكد بعد بشكل علمي من هوية الجثة، حيث أخذت فرقة التحقيقات العلمية التابعة للدرك الملكي عينات من عظام الضحية يتم حاليا إخضاعها للحمض النووي”.

وشدد المتحدث ذاته، أن كل الفرضيات تبقى واردة، بما فيها فرضية خروج الطفلة في غفلة من الجميع، وضياعها لطريق العودة إلى البيت، ونهش الكلاب لجثتها.

واختفت الطفلة “نعيمة” التي تعاني من إعاقة جسدية وذهنية، منذ الاثنين 17 غشت الماضي، وذلك بدوار “تفركالت”، جماعة “مزكيطة”، إقليم زاكورة، قبل أن يعثر راعي غنم مساء أمس السبت، على ما تبقى من جثتها، في مكان مرتفع، يبعد بنحو كيلومترين ونصف عن منزل والديها.