• هربوهم في طيارة عسكرية جزائرية.. عناصر من البوليساريو حصلو خاونين أكثر من ألف تلفون
  • شعلات فيها العافية فالصيف.. إنطلاق عملية تشجير 125 هكتارا من غابة “كدية الطيفور”
  • كيصومو على الهضرة والماكلة 25 ساعة.. اليهود المغاربة يُحيون “يوم الغفران” (فيديو)
  • تعطي أزيد من نصف الإنتاج الوطني.. ميدلت تستعد للاحتفال بتفاحها!!
  • قلة العقل والخفة.. تفاصيل “حريگ” مستشارين في مجلس بركان لهولندا (صور)
عاجل
الإثنين 01 أغسطس 2022 على الساعة 09:44

طن و820 كيلو ديال الشيرا.. أمن كازا يجهض عملية تهريب دولية للمخدرات

طن و820 كيلو ديال الشيرا.. أمن كازا يجهض عملية تهريب دولية للمخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأحد (31 يوليوز)، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشاط شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيهما على متن سيارة نفعية، خلال عملية أمنية جرى تنفيذها على مستوى الطريق السيار المداري ضواحي مدينة الرباط، حيث مكنت عمليات التفتيش المنجزة على متن هذه الناقلة من حجز 56 رزمة تحتوي على طن واحد و 820 كيلوغراما من مخدر الشيرا، معدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية .

عمليات التفتيش المتواصلة على متن هذه السيارة النفعية، مكنت أيضا من حجز أسلحة بيضاء وهاتفين للاتصالات باستعمال الأقمار الصناعية، وجهاز تحديد مواقع « GPS »، فضلا عن حجز قارب مطاطي مزود بمحركين بحريين ومجموعة من البراميل التي تحتوي على وقود البنزين، الموجه للاستعمال في هذا النشاط الإجرامي .

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لرصد باقي الامتدادات المحتملة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي، فضلا عن تحديد باقي المتورطين المفترضين فيه.