• في محادثة هاتفية مع بوريطة.. بلينكن يشيد بالتزام المغرب لصالح السلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط
  • ما زال البرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء
  • واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
عاجل
الأربعاء 25 يناير 2023 على الساعة 13:00

شكون غيستافد وفين.. تفاصيل عملية دعم المتضررين من موجة البرد

شكون غيستافد وفين.. تفاصيل عملية دعم المتضررين من موجة البرد Froid: Plus de 1.200 familles bénéficient des aides de la Fondation Mohammed V pour la solidarité dans la province d'Azilal

تنطلق اليوم الأربعاء (25 يناير)، المرحلة الأولى من المبادرة التضامنية لمواجهة موجة البرد القارس، لفائدة الساكنة القروية المتضررة من الانخفاض الكبير لدرجات الحرارة، التي أمر جلالة الملك محمد السادس بانطلاقتها بشكل فوري.

المناطق المستهدفة

وقالت سعاد بلويز، مسؤولة المشاريع في مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، إن هذه العملية الإنسانية تأتي بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس، وستستهدف في مرحلة أولى 4 أقاليم في الأطلسين الكبير والمتوسط، وهي أقاليم ميدلت وخنيفرة وأزيلال والحوز.
وشدد بلويز على أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن ستنسق بشكل وثيق مع وزارة الداخلية والسلطات المحلية لتعبئة أطقم بشرية وآليات لوجيستية هامة لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

شكون غيستافد

وكشفت مسؤولة المشاريع في مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن أطقم المؤسسة بمساعدة السلطات المحلية، ستعمل بدءا من اليوم الأربعاء على إيصال المساعدات الإنسانية للعديد من الأسر المتحدرة من الدواوير والمناطق النائية في الاقاليم الأربعة المذكورة.

وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن 8700 أسرة ستستفيد من هذه العملية في أزيلال، و3350 أسرة في إقليم خنيفرة، و3750 في إقليم ميدلت، و4300 أسرة في إقليم الحوز.

نوع المساعدات

وأبرز مسؤولة المشاريع في مؤسسة محمد الخامس للتضامن أن كل أسرة من الأسر المحددة ستيتفيد من مواد غذائية على الشكل التالي: 10 كلغ من الدقيق، و 10 كلغ من الأرز، و 5 لترات من الزيت، و كيلوغرام و250 غراما من الحليب المجفف، و 500 غرام من الشاي، و500 غرام من الملح.
وشددت المسؤولة نفسها أنه إلى جانب المواد الغذائية الأساسية، ستتم توزيع مجموعة من الأغطية على الأسر المستهدفة.