• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الخميس 30 يونيو 2022 على الساعة 16:00

شاهد عيان في وجدة: داري وديور الجيران تهرّسو ليهم الشراجم واللي دار هادشي محسوبين على جمهور الوداد

شاهد عيان في وجدة: داري وديور الجيران تهرّسو ليهم الشراجم واللي دار هادشي محسوبين على جمهور الوداد

أكد، محمد بن داود، المستشار الجماعي في مدينة وجدة، حقيقة مقطع الفيديو المتداول يوم أمس الأربعاء (29 يونيو)، الذي يوثق لأحداث شغب في أحد أحياء عاصمة الشرق، قبيل مباراة الوداد الرياضي ومولودية وجدة برسم الجولة ال29 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وأوضح بن داود، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أنه من سكان الحي الذي حدثت فيه الواقعة، حيث جاء في معرض حديثه: “أنا ساكن في حي ولد الشريف وهو الحي المجاور للملعب الشرفي، وتمّا فين جاو مشعجين لابسين حوايج الوداد الرياضي، وبداو كيضربو فالديور”.

وعن سبب الذي دفع هؤلاء المحسوبين على جمهور الوداد الرياضي بالقيام بذلك، قال المستشار الجماعي: “شي واحد قال ليهم باللي شي مشجعين وداديين ماتو فداك الحي، مع العلم أن هادشي غير صحيح، وهما جاو هجمو على الحي من بعد ما كانو دايرين مناوشات مع جماهير وجدية في حي آخر… وهادشي ما توقفش على ضرب المنازل، وإنما وصل لسرقة الأشخاص وحتى المحلات التجارية”.

وأضاف شاهد عيان: “عناصر الأمن مشكورين جاو في حينه، وعاينو داكشي وتم توقيف واحد من المشاغبين اللي كانوا سكان الحي شدوه، والسلطات دارت التحقيق ديالها”.

يذكر أن ولاية أمن وجدة، نفت بشكل قاطع، صحة المعطيات والإشاعات التي تم تداولها حول تسجيل حالتي وفاة في أوساط المشجعين على خلفية أعمال الشغب والعنف المذكورة.

كما أكدت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني على هامش هذه المباراة، توقيف 39 شخصا، من بينهم 21 شخصا تم ضبطهم من أجل تورطهم في أعمال الرشق بالحجارة والشغب الرياضي. فيما تم توقيف البقية بعد ضبطهم متلبسين باقتراف أفعال إجرامية، تتنوع بين حيازة السلاح الأبيض والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية وتزوير تذاكر الولوج للملعب.