• طاح فيه ولد صغير.. بوليس سلا شدّو واحد سرق غطا ديال قادوس (فيديو)
  • الشتا والرعد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الاثنين
  • حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
عاجل
الأربعاء 09 فبراير 2022 على الساعة 14:08

رسميا.. الجامعة تسمح للأندية الوطنية بتأهيل لاعبيها الجدد

رسميا.. الجامعة تسمح للأندية الوطنية بتأهيل لاعبيها الجدد

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسميا، اليوم الأربعاء (9 فبراير)، الترخيص لجميع الأندية بالانتدابات الشتوية الماضية.

وحسب بلاغ لجامعة نشرته عبر موقعها الرسمي، جاء فيه: “عقدت لجنة القوانين والأنظمة برئاسة حسن الفيلالي بمعية لجنة المراقبة والتدبير برئاسة عبد العزيز الطالبي اجتماعا خصص لموضوع تأهيل اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2021-2022”.

وأضاف البلاغ: “وبعد نقاشات مستفيضة أخذت بعين الاعتبار ملتمسات جميع الأندية المعنية التي عبرت عن صعوبة الظرفية المالية الناتجة عن مخلفات الإجراءات المصاحبة لوباء كورونا في مقدمتها انخفاض مداخيل الشركات الداعمة وغياب مداخيل الجماهير، وبالنظر للإرادة الكبيرة التي أبدتها إدارات الأندية وانخراطها الكامل لتطبيق ما ورد في المذكرات السابقة الصادرة عن اللجان المختصة بشأن الحفاظ على الموازنة المالية وتقليص كتلة الأجور”.

وخلص بلاغ الجامعة: “وبالنظر لالتزام جميع الأندية بالسقف لكتلة الأجور المحددة من طرف لجنة تدبير مالية الأندية في بداية الموسم الرياضي، قررت اللجنتان الترخيص لجميع الأندية بالانتدابات الشتوية التي تتوفر على الشروط القانونية”.

ونظرت الجامعة في الملفات المعروضة عليها وكذا الضمانات المالية التي قدمتها الأندية للجامعة، قبل تأهيل اللاعبين، بعد أن عبرت مجموعة من الأندية عن رفضها لقرار الجامعة بعدم تأهيل الصفقات، مؤكدة على امتلاكها للضمانات المالية الكافية.