• تدهورت وضعيتها المالية.. أكثر من نصف الأسر المغربية ما قادراش على الادخار
  • منذ انطلاق حملة التلقيح.. المغرب الأفضل إفريقيا ويتجاوز دولا أوروبية كبيرة
  • داروها زوينة.. عمال حافلات النقل العمومي في كازا تبرعوا بالدم (فيديو)
  • فاس.. الملك يترأس حفل إطلاق مشروع تعميم الحماية الاجتماعية وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به
  • تحامل ومعاداة لمصالح المملكة.. السلطات المغربية ترد على التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية
عاجل
السبت 09 يناير 2021 على الساعة 09:00

رئيس اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح: لقاحي “سينوفارم” الصيني و”أسترازينيكا” البريطاني أثبتا نجاعتهما وفعاليتهما

رئيس اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح: لقاحي “سينوفارم” الصيني و”أسترازينيكا” البريطاني أثبتا نجاعتهما وفعاليتهما

أكد مولاي الطاهر العلوي، رئيس اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح ضد كوفيد-19، أن خطورة وباء كورونا تتطلب من الجميع اليقظة والالتزام بالإجراءات المتبعة ذات الصلة للسيطرة على الوضعية الوبائية الراهنة.

وأبرز الدكتور العلوي، خلال ندوة نظمت، مساء أول أمس الخميس (7 يناير)، عبر المناظرة المرئية حول موضوع “معبؤون جميعا من أجل إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19″، نظمتها الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفيدرالية الوطنية للصحة بشراكة مع عدد من التنظيمات المهنية والمدنية، أن دور اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح هو دور داعم وأساسي من أجل ضمان فعالية اللقاح أو اللقاحات المرتقب اعتمادها وحسن سير عملية التلقيح.

 وأشار في مداخلته إلى أن الهدف المركزي للجنة هو ضمان سلامة كافة المواطنين المغاربة حيث تحرص بعد بحث وتحليل مكونات اللقاحات المرتقبة، على ضمان فعاليتها ونجاعتها وتكلفتها المنخفضة، مبرزا أن كلا اللقاحين سواء “سينوفارم” الصيني أو “أسترازينيكا” البريطاني أثبتا نجاعتهما وفعاليتهما.

 وشدد المتحدث على أن المرحلة القادمة، تتطلب تعبئة جماعية من مختلف الأطراف المعنية، كل من موقعه من أجل إنجاح هذه المحطة المهمة من تاريخ المغرب الحديث، لأنه “ليست لدينا بدائل أخرى ولذلك فالجميع مسؤول من أجل الانخراط بوعي في هذه العملية”.