• كأس العرب.. المغرب يجرب أسماء جديدة والسعودية تطمع في استغلال الفرصة الأخيرة
  • وزيرة الطاقة: المغرب كيستورد الغاز من أوروبا وأمريكا الشمالية… وعندنا كثر من 68 مليون بوطة
  • في إطار قراءة ثانية.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2022
  • بنسعيد: ملي دخلت لمراكز حماية الطفولة حشمت بزاف ويومين ما نعست
  • تصفيات كأس العالم لأقل من 20 سنة.. المنتخب الوطني النسوي يتغلب على نظيره الغامبي
عاجل
الإثنين 03 يونيو 2019 على الساعة 12:00

دوري أبطال أوروبا.. شوارع ليفربول تتحول إلى كرنفال أحمر احتفالا باللقب

دوري أبطال أوروبا.. شوارع ليفربول تتحول إلى كرنفال أحمر احتفالا باللقب

تحولت مدينة ليفربول، يوم أمس الأحد (3 يونيو)، إلى كرنفال أحمر احتفالا بفريقها العائد من مدريد وبين أيدي لاعبيه كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي توجوا بها على حساب منافسهم المحلي توتنهام، بالفوز عليه 2-صفر أول أمس السبت (1 يونيو) في المباراة النهائية.
واحتشد عشرات الآلاف في الشوارع من أجل إلقاء نظرة على الكأس الغالية التي أحرزها نادي ليفربول للمرة الأولى منذ 2005، رافعا رصيده الإجمالي في أهم مسابقة للأندية على الإطلاق إلى ستة ألقاب.
ومرت الحافلة المكشوفة المزينة بـ”أبطال أوروبا” مع الكأس الفضية الشهيرة التي تم رفعها عاليا على أيدي لاعبي ليفربول، وسط الدخان الأحمر وقصاصات الورق الملون والهتافات الحماسية.
وأحرز الفريق اللقب بهدفي صلاح من ضربة جزاء مبكرة، والبديل البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقائق الأخيرة. وحقق ليفربول أول ألقابه في مختلف المسابقات منذ 7 أعوام (كأس الرابطة الإنكليزية 2012)، ونال لقبا أول في عهد كلوب الذي يشرف عليه منذ 2015، علما بأن الأخير تمكن على المستوى الشخصي من تحقيق فوز أول له في آخر 7 مباريات نهائية مع فريقيه الحالي والسابق بوروسيا دورتموند الألماني.
وأتى التتويج القاري لليفربول بعد نحو ثلاثة أسابيع من فشله في تحقيق لقب أول في بطولة إنجلترا منذ 1990، إذ لم تكفه النقاط الـ97 التي جمعها للتغلب على مانشستر سيتي الذي تفوق في المرحلة الأخيرة بفارق نقطة واحدة فقط واحتفظ باللقب.
وكشف كلوب أنه تلقى في غمرة احتفالات يوم السبت، اتصال تهنئة من مدرب سيتي الإسباني جوسيب غوارديولا.
وأوضح “وعدنا بعضنا البعض بأننا سنتنافس معا مجددا الموسم المقبل”، مضيفا “سنعمل على الفوز بكل شيء وسنرى ما إذا في إمكاننا الحصول على شيء ما”.