• إثر مأساة الاقتحام الجماعي لمليلية.. حزب “البام” يعرب عن أسفه ويترحّم على أرواح الضحايا
  • من أگادير.. الرجاء يؤجل فرحة الودادين ويزيد جراح الحسنية!
  • شواهد طبية مقابل الفلوس.. بوليس مكناس يوقف 3 أشخاص
  • التصنيف العالمي.. المنتخب الوطني للفوتسال يرتقي للرتبة العاشرة عالميا
  • أمام صمت المسؤولين.. لاعبات الجمباز في الجزائر يتعرضن لحملة بسبب لباسهن
عاجل
الجمعة 08 أبريل 2022 على الساعة 15:30

خلال الفترة الفاصلة بين دورتيه.. مجلس النواب توصل بأكثر من 1500 سؤال للحكومة (فيديو)

خلال الفترة الفاصلة بين دورتيه.. مجلس النواب توصل بأكثر من 1500 سؤال للحكومة (فيديو)

أكد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، أن “دينامية الرقابة استمرت خلال الفترة الفاصلة بين دورتي البرلمان، حيث توصل مجلس النواب بأزيد من 1500 سؤال، وجهه النواب البرلمانيون للحكومة”.

وأبرز الطالبي العلمي، في كلمته خلال الجلسة العمومية لافتتاح أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة، اليوم الجمعة (8 أبريل)، أن “الأسئلة الموجهة للحكومة بلغ عددها خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين، أزيد من 1500 سؤال منها أكثر من 500 سؤالا شفويا، وأزيد من 1000 سؤال كتابي، فيما توصل أعضاء المجلس بأجوبة عن حوالي ألف سؤال كتابي”.

وأوضح رئيس الغرفة الأولى، أنه “في إطار الاختصاص الرقابي للمجلس، تمت دراسة قضايا الفلاحة، والوضع المائي في ضوء قلة التساقطات المطرية، وتدابير دعم المقاولات الوطنية الصغرى والمتوسطة، ودعم قطاع السياحة، والنهوض بالثقافة، والسياسات الموجهة للشباب والتشغيل ومؤسسات الرعاية الاجتماعية”.

وفي السياق ذاته، لفت الطالبي العلمي، إلى أنه “تم الشروع في تفعيل مقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة بالتعهدات الحكومية أمام المجلس لتشمل هذه الآلية اجتماعات اللجان النيابية الدائمة، كما في الجلسات العامة”.

هذا واستعرض رئيس مجلس النواب، في كلمته بالمناسبة، حصيلة عمل المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين على مستوى اللجان النيابية الدائمة والمجموعات الموضوعاتية والدبلوماسية البرلمانية، مبرزا “أهمية تقييم السياسات العمومية في برنامج عمل المجلس بالنظر إلى محوريته في العمل العمومي، وتجويد السياسات العمومية”.