• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 أبريل 2022 على الساعة 15:00

باش ياخدو بطاقة السائق المهني.. وزارة النقل تشرع في عملية تسجيل سائقي سيارات الأجرة بصنفيها

باش ياخدو بطاقة السائق المهني.. وزارة النقل تشرع في عملية تسجيل سائقي سيارات الأجرة بصنفيها

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، شروعها في عملية تسجيل سائقي سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني المزاولين والراغبين في الحصول على بطاقة السائق المهني أو تجديد صلاحيتها.

وأبرزت الوزارة في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “عملية التسجيل تنطلق اليوم الجمعة (8 أبريل)، وتستمر إلى غاية (30 يونيو) المقبل”.

وذكر المصدر ذاته، أن “هذه العملية تندرج في إطار تفعيل التزامات الوزارة المرتبطة بمجانية التكوينات الإجبارية من أجل الحصول على بطاقة السائق المهني”.

ولفتت الوزارة، إلى أن “بطاقة السائق المهني تعتبر شهادة إلزامية لممارسة السياقة المهنية والانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والاستفادة من خدماته”.

واعتبارا لأهمية هذا الورش، أهابت وزارة النقل واللوجيستيك ضمن بلاغها، كافة سائقي سيارات الأجرة المعنيين الانخراط في هذه العملية، عبر إيداع طلب إجراء التكوين المطلوب، مرفقا بالوثائق المبينة أسفله، مقابل وصل إيداع، مباشرة لدى إحدى مؤسسات التكوين المعنية.

ويفترض من طلب إجراء التكوين، حسب المصدر ذاته، أن يتوفر على صورتين تعريفيتين، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، ومستخرج من السجل العدلي، ونسخة من بطاقة السوابق مسلمة منذ أقل من 3 أشهر، ونسخة من رخصة السياقة سارية الصلاحية، ونسخة من رخصة الثقة سارية الصلاحية.

هذا ولفتت الوزارة، انتباه السائقين المهنيين، إلى “إمكانية زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة النقل واللوجيستيك www.transport.gov.ma . ، للاطلاع على لائحة مؤسسات التكوين المعنية بهذه العملية”.