• تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
  • خاوة خاوة ديال بالصح.. إسرائيل غتبني 5 ديال السبيطارات فالمغرب
  • سخط وسط الحزب قبيل انعقاد المجلس الوطني ومطالب برحيل ساجد.. “العَّود” تلف!
عاجل
الثلاثاء 24 مايو 2022 على الساعة 11:00

حظ خليلوزيتش.. مجموعة المغرب بقاو فيها غير 3 دالمنتخبات!!

حظ خليلوزيتش.. مجموعة المغرب بقاو فيها غير 3 دالمنتخبات!!

تقلصت مجموعة المنتخب الوطني المغربي، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، إلى ثلاثة منتخبات فقط، وذلك بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) استبعاد منتخبي زيمبابوي وكينيا من المشاركة، بسبب استمرار إيقاف الاتحاد الدولي للعبة لنشاط اتحاد البلدين نتيجة التدخل الحكومي.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد أعلنت في بيان لها، أن كلا من “كينيا وزيمبابوي الدولتان اللتان علقت الفيفا كل أنشطتهما المتعلقة بكرة القدم ستدرجان في القرعة الإفريقية رغم الحظر المؤقت”، مشيرة إلى أنه “إذا لم يتم رفع التعليق قبل أسبوعين من اليوم الأول من التصفيات، فسيتم استبعادهما من المنافسة”، وهو الشيء الذي لم يحدث حسب بيان الكاف.

وأوضح البيان، أن الفيفا لم ترفع الإيقاف عن منتخبي كينيا وزيمبابوي، لوجود تدخل سياسي، ولم يتم استيفاء الشروط لرفع هذا الإيقاف، وهو ما ترتب عليه اعتبار المنتخبين خاسرين وبالتالي استبعادهما من التصفيات.

وسيتم استكمال المجموعتين الثالثة والحادية عشر بثلاث منتخبات فقط، حيث يتأهل المتصدر والوصيف إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

ووضعت قرعة التصفيات زيمبابوي في المجموعة 11 إلى جانب منتخبات المغرب وجنوب أفريقيا وليبيريا، أما منتخب كينيا فيوجد في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الكاميرون وناميبيا وبوروندي.

إقرأ أيضا: مفاجأة جديدة.. مجموعة المنتخب الوطني قد تتقلص إلى 3 منتخبات فقط!