• العثماني: كنديرو مفاوضات مع 3 ديال الشركات أخرين باش يكون عندنا لقاح كورونا 
  • حصلوه كيصور تلاميذ حدا مدرسة فوجدة.. توقيف شخص متورط في قضية تتعلق بالتقاط وعرض وتبادل صور إباحية لأطفال
  • الحمد لله ماشي بصح.. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يكذب “فتوى” الريسوني حول تكفير محاربي الاقتصاد التركي!!
  • وضعت شرطا صارما.. وزارة التعليم تسمح للمتغيبين بدون عذر بالمشاركة في امتحانات أولى باكالوريا
  • ردو بالكم .. رياح محليا قوية يوم غد الثلاثاء في عدد من المناطق
عاجل
الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 على الساعة 23:00

تصدرت جهة مراكش آسفي.. شنو واقع فقلعة السراغنة؟

تصدرت جهة مراكش آسفي.. شنو واقع فقلعة السراغنة؟

تصدر إقليم قلعة السراغنة، خلال ال24 ساعة الماضية، أقاليم جهة مراكش آسفي، بتسجيله 82 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، من أصل 193 حالة سجلت على مستوى الجهة.
وأوضح مصدر من وزارة الصحة لموقع “كيفاش”، أن الحالات مسجلة في الإقليم تتعلق كلها بمخالطين للحالات سابقة، نافيا تسجيل أية بؤرة خلال ال24 ساعة الأخيرة.
ارتفع عدد الحالات المؤكدة في إقليم قلعة السراغنة، ما دفع السلطات المحلية إلى تكثيف تحركاتها الميدانية في المجالين الحضري والقروي، قصد الوقوف عن كثب على مدى التقيد بالتدابير الاحترازية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وكانت السلطات المحلية بالقلعة السراغنة، قد أغلقت الجمعة الماضي أربعة مقاهي وثلاث محلات ذات طابع مهني وتجاري، وذلك لعدم احترامها للتدابير الوقائية المعمول بها للحد من انتشار العدوى.
وعلم لدى مصدر مسؤول بعمالة الإقليم، وفق ما نقله موقع “القناة الثانية” أن “السلطات المختصة قامت بإغلاق أربعة مقاهي ومحلين تجاريين وآخر ذي طابع مهني، لم يلتزم أصحابها بالتدابير والإجراءات الوقائية من قبيل التباعد الجسدي وعدم ارتداء الكمامات الواقية، المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية المختصة للحد من انتشار الوباء”.