• سفير البحرين: قرار فتح قنصلية في العيون انعكاس للمواقف الثابتة في دعم الوحدة الوطنية للمغرب
  • شهادة حق من بنامي: البوليساريو كيتحارب فالافتراضي والمغرب غادي فالطريق الصحيح
  • رحيل رائد من رواد الأغنية المغربية.. الملك يعزي أسرة محمود الإدريسي
  • كريساج بالسيوف وسط قهوة.. توقيف عصابة “خطيرة” في الرباط
  • أسبوعان على تأمين الكركرات.. إدانة واسعة للبوليساريو وتضامن دولي متزايد مع المغرب
عاجل
الإثنين 25 مايو 2020 على الساعة 14:06

بينهم نساء وأطفال ورضع.. ترحيل الدفعة الثالثة من المغاربة العالقين في سبتة

بينهم نساء وأطفال ورضع.. ترحيل الدفعة الثالثة من المغاربة العالقين في سبتة

انطلقت، فجر اليوم الاثنين (25 ماي)، المرحلة الثالثة من عملية إجلاء المغاربة العالقين في مدينة سبتة المحتلة، وذلك بعد أزيد من شهرين من الانتظار بعد إغلاق الحدود بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن هذه العملية همت المجموعة الثالثة من العالقين والتي شملت 37 مغربيا، من بينهم نساء ومسنين وأطفال ورضع حديثي الولادة، ومرضى ساعدهم رجال الشرطة للوصول إلى بوابة المعبر، قبل أن يجدوا الحافلات المغربية في انتظارهم لنقلهم للحجر الصحي في مدينة الفنيدق، بعدما تأكد القائمون على العملية من هوياتهم وتخطيهم مرحلة الكشف الطبي الذي يؤمنه طاقم تابع لمندوبية الصحة في عمالة المضيق الفنيدق من أجل قياس درجة حرارتهم والاطمئنان على سلامتهم.
وأشارت سلطات المدينة المحتلة، إلى أنه لم يتم إخبارها بعملية الترحيل إلا في ساعة متأخرة من الليل، وبدأت محاولات الاتصال بالأشخاص الواردة أسماؤهم في اللائحة، التي وافقت عليها السلطات المغربية، للحضور إلى المعبر.
ووصل مجموع العائدين من الثغر المحتل حتى الآن 296 شخصا، جرى استقبالهم بوحدات فندقية والسهر على ضمان خدمات الإيواء والتغذية والتطبيب إلى حين ظهور نتائج التحاليل المخبرية الخاصة بـ”كوفيد 19″ قبل السماح لهم بالالتحاق بمنازلهم.