• حليلوزيتش: حظوظ “أسود الأطلس” متساوية مع منتخب الكونغو في التأهل لنهائيات كأس العالم
  • بسبب إساءته للمغربيات.. شكوى جنائية ضد الدراجي في قطر
  • البوليساريو في ورطة.. منظمة حقوقية دولية تحقق في تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف (صور وفيديو)
  • حيار عن الإشاعات التي تلاحقها: هاد الشي شي واحد مهوس كيفيق كيقول أشنو غنكتب على عواطف! (فيديو)
  • جعل من المغرب “عدوا بدلا من حليف قوي في مواجهة التخلف”.. اللعبة القديمة للنظام الجزائري
عاجل
السبت 25 ديسمبر 2021 على الساعة 10:00

بعد مراسلته لوضع حد لظاهرة سرقة السيارات.. الحموشي غادي يستقبل صحاب لوكاسيون

بعد مراسلته لوضع حد لظاهرة سرقة السيارات.. الحموشي غادي يستقبل صحاب لوكاسيون

تفاعلت المديرية العامة للأمن الوطني، بسرعة وجدية مع مراسلة وجهتها فيدرالية جمعيات وكالات تأجير السيارات بالمغرب، إلى عبد اللطيف الحموشي، بخصوص حمايتهم من السرقة.

وأكدت فدرالية جمعيات وكالات تأجير السيارات بالمغرب، في بلاغ لها، أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، أعطى تعليماته من أجل استقبالهم والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد الحلول اللازمة لتجاوزها.

وأضافت الفدرالية أنه تم تعميم توصيات على ولايات الأمن المختلفة وخصوصا الشرطة القضائية للانصات والتجاوب مع شكايات أصحاب وكالات كراء السيارات.

وسيتم عما قريب، حسب نفس البلاغ، تمكين وكالات تأجير السيارات من إمكانية التحقّق من صحة هويات الزبائن في وكالاتهم عبر برامج وأجهزة خاصة في إطار الشراكات التي ستطلقها المديرية مع عدة قطاعات.

وكانت فدرالية جمعيات وكالات تأجير السيارات بالمغرب، دعت المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، للتدخل من أجل وضع حد لظاهرة سرقة السيارات.

وجاء في رسالتها الموجهة إلى الحموشي “أن قطاع كراء السيارات الغارق في مشاكل لا تحصى و لا تعد، من ضرائب وتأمينات وشركات تمويل وإغلاق حدود، أصبح يعاني أيضا من استفحال ظاهرة سرقة السيارات التي جعلتنا لا نستطيع العمل بشكل طبيعي مع ما تبقى من إمكانية عمل داخليا”.

وسجلت الفيدرالية فقدان عشرات السيارات بمختلف المدن بعد سرقتها من طرف عصابات متخصصة، مشيرة إلى أنها لا تملك إمكانية لتنقيط من يتقدم لكراء السيارات و لا يمكن أن تعرف نواياهم.