• حمّل الحكومات السابقة تدهور العلاقات.. فوكس الإسباني يدعو إلى بناء علاقات قوية مع المغرب
  • أكادير.. ولاية الأمن تكشف حقيقة وجود عصابة مختصة في السرقة بواسطة التخدير
  • استولت على كثر من مليار.. تفكيك شبكة متورطة في الاختطاف والاحتجاز وانتحال صفة
  • بعد تأهله متصدرا.. معامن غيلعب المنتخب الوطني فدور الثمن؟
  • 4 سنين والكابرانات هاربين.. زيارة دي ميستورا تحشر الجزائر في زاوية ضيقة
عاجل
الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على الساعة 22:00

بعد فضيحة “الجنس مقابل النقاط”.. “فيدرالية اليسار” تطالب مجلس جماعة سطات بالتداول حول وضعية جامعة الحسن الأول

بعد فضيحة “الجنس مقابل النقاط”.. “فيدرالية اليسار” تطالب مجلس جماعة سطات بالتداول حول وضعية جامعة الحسن الأول

في ظل التطورات المتسارعة التي تعرفها قضية “الجنس مقابل النقاط” التي هزت أركان جامعة الحسن الأول، راسل تحالف فيدرالية اليسار أخيرا، رئيس المجلس الجماعي لسطات، بشأن ادراج نقطة بجدول أعمال الدورة القادمة، تتعلق بوضعية الجامعة المذكورة.

وطالبا مستشارا فيدرالية اليسار، مليكة بطاح وجمال قيلش، في مراسلتها الموجهة إلى رئيس المجلس الجماعي لسطات، المصطفى الثانوي (عن حزب الاستقلال)، والتي اطلع عليها موقع “كيفاش”، إدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير المقبل، تتعلق بوضعية جامعة الحسن الأول، من أجل التداول حول مختلف الاختلالات ومشاكل الطلبة ومجالات وسبل التعاون.

أجلت المحكمة الابتدائية في سطات، أمس الثلاثاء (14 دجنبر)، جلسة محاكمة أربعة أساتذة جامعيين يدرسون بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بالمدينة ذاتها، ويتهمون بمبادلة نقاط جيدة لصالح طالبات مقابل ممارسة الجنس معهن، إلى تاريخ 28 دجنبر الجاري.

وأمرت المحكمة خلال جلسة، يوم أمس، باستدعاء مصرحات إضافيات في هذه القضية للجلسة المقبلة، ويتعلق الأمر بطالبات تقدمن بشكايات يدعين فيها تعرضهن للابتزاز الجنسي مقابل حصولهن على سجل نقط أفضل.

ويتابع اثنان من هؤلاء الأساتذة الأربعة في حالة اعتقال، أحدهما هو رئيس شعبة القانون العام (م.ع.خ) وتهمته تتعلق بالتحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الجنس، وذلك بربط تقديم منفعة مبنية على ذلك، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ على جريمة يعلم بعدم حدوثها والعنف النفسي في حق امرأة من طرف شخص له سلطة عليها واستغلال النفوذ والتزوير في وثيقة تصدرها إدارة الكلية.