• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على الساعة 21:15

لتعزيز التعاون الأكاديمي وإبرام اتفاقيات بين الجامعات.. ‎توقيع إعلان نوايا بين المغرب وفيتنام

لتعزيز التعاون الأكاديمي وإبرام اتفاقيات بين الجامعات.. ‎توقيع إعلان نوايا بين المغرب وفيتنام

‎وقع، اليوم الأربعاء (15 دجنبر)، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- المملكة المغربية، عبد اللطيف ميراوي، ووزير التربية والتكوين لجمهورية فيتنام الاشتراكية، السيد نجوين كيم سون، على إعلان نوايا.

وذكر بلاغ للوزارة أن توقيع هذا الإعلان، الذي يتزامن والاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية المتميزة التي تجمع الطرفين، يهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين وإبرام اتفاقيات بين الجامعات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما يتوخى هذا الإعلان، حسب بلاغ الوزارة، التأسيس لحوار مستمر عبر تنظيم منتدى أكاديمي، بالتناوب، كل سنتين، وإطلاق طلبات مشاريع مشتركة للتعليم العالي والبحث العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

‎وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد الوزير ميراوي، “بعلاقات الصداقة الوثيقة والمتجذرة بين المملكة وجمهورية فيتنام الاشتراكية، والفرص التي تتيحها هذه الأخيرة في ثلة من الميادين”.

وعبر الوزير عن التزامه “بالعمل على تعزيز هذا التعاون الاستثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطوير البحث العلمي، وتبادل التجارب الجامعية، وتشجيع حركية الطلبة”.

وعرف حفل التوقيع، الذي انعقد عن بعد، مشاركة كل من سفيرة جمهورية فيتنام الاشتراكية في المغرب، دانغ تهي تهو ها، وسفير المملكة المغربية في فيتنام، جمال شعيبي.