• فاس.. والد تلميذة يرسل أستاذة رياضيات إلى المستعجلات
  • لاسترجاع أرشيف عبد الكريم الخطابي.. المغرب يراسل السلطات الفرنسية
  • آيت الطالب: تصنيع اللقاحات سيعزز الاكتفاء الذاتي للمغرب ويخول له تصديرها (فيديو)
  • الانفصالية تناور من جديد.. “لارام” توضح أسباب منع أمينتو حيدر من السفر
  • عاجل.. الحدود تحلو والرحلات الجوية رجعات
عاجل
الأربعاء 08 ديسمبر 2021 على الساعة 17:30

بعد تأجيل لقاء أمس الثلاثاء.. بنموسى يحدد موعدا جديدا للاجتماع مع النقابات

بعد تأجيل لقاء أمس الثلاثاء.. بنموسى يحدد موعدا جديدا للاجتماع مع النقابات

بعد تأجيل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، للقاء الذي كان من المقرر أن يجمعه بالنقابات التعليمية أمس الثلاثاء (7 دجنبر)، حددت الوزارة موعدا جديدا لعقد هذا اللقاء.

وأعلن الإدريسي عبد الرزاق، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، أن الوزارة توصلت مع النقابات الخمس لدعوتها إلى حضور اجتماع مع الوزير، يوم الثلاثاء المقبل (14 دجنبر).

إقرأ أيضا:إلى “موعد غير محدد”.. تأجيل اجتماع بنموسى والنقابات التعليمية

ويرتقب أن يخصص هذا اللقاء للتداول في المراسيم الجاهزة وعرض تدقيق مشاريع مراسيم الملفات الاتفاقية والنظر في مطالب الملفات التي تستوجب تعديل بعض المراسيم، في وقت يفوق فيه عدد الملفات المطلبية بين الاتفاقي والمطلبي والتدبيري 27 ملفا.

وكان شكيب بنموسى، عقد يوم الثلاثاء (23 نونبر) في المقر الرئيسي للوزارة، لقاء مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، ويتعلق الأمر بكل من الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش) والجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش).

ويندرج هذا اللقاء، حسب بلاغ للوزارة، حول الموضوع في إطار مواصلة الحوار الاجتماعي القطاعي للوزارة، ومن أجل استكمال إرساء المنهجية المشتركة التي سيتم اعتمادها في تدبير قضايا المنظومة التربوية، ومأسسة الحوار من أجل النهوض بالمدرسة العمومية وتجويد الممارسة التعليمية والارتقاء بها، وكذا مناقشة الملفات المطروحة.
وأكد الوزير خلال هذا اللقاء على أن برمجة حوار منتظم مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية هدفه بناء الثقة والمصداقية من أجل التقدم في الاشتغال للخروج بتصور مشترك على ضوء مخرجات أشغال اللجنة التقنية التي عقدت اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي.