• على ملعب “أولمبيكو”.. الرجاء سيواجه روما مورينيو وديا
  • بمناسبة عيد العرش.. خطاب ملكي بعد غد السبت
  • الزيادة جاية فالطريق.. الحكومة تستعد لرفع الدعم عن السكر و”البوطا” والدقيق
  • مبادرة زوينة.. شاب من نواحي تازة جمع الزبل من الغابة (صور)
  • بحضور رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية.. احتفالية في إسرائيل بمناسبة عيد العرش (صور)
عاجل
الإثنين 05 يوليو 2021 على الساعة 23:20

بسبب ما اعتبرته “شروطا تعجيزية” في مباراة توظيف.. الشبيبة الاشتراكية دعات أمكراز

بسبب ما اعتبرته “شروطا تعجيزية” في مباراة توظيف.. الشبيبة الاشتراكية دعات أمكراز

شيماء ناجم

أكدت منظمة الشبيبة الاشتراكية، اليوم الإثنين (05 يوليوز)، رفعها دعوى قضائية ضد وزارة التشغيل والإدماج المهني، للإحتجاج على ما شاب المباراة المعلن عنها من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من أجل توظيف مستخدمين وأطر عليا وأطر قانونية “من خرق لمبدأ تكافؤ الفرص”، حيث حددت ضمن شروطها، أن يكون المرشحون من مواليد سنوات 89\91\92.

واعتبرت المنظمة، في ندوة عقدتها مساء اليوم، إعلان مباراة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، “انتهاكا صارخا لمقتضيات المادة 31 من الدستور المغربي و مقتضيات المادة 21 من القانون الأساسي للوظيفة العمومية المحددة سن 45 سنة كحد أعلى للترشح لمباريات التوظيف في القطاع العام”.

هذا وصرح يونس سيراج، الكاتب العام الوطني لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، لموقع “كيفاش”، بأن الشبيبة الاشتراكية تستنكر بشدة ما وصفه بـ”الشروط التعجيزية” التي وضعها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، معتبرا أن هذه “الشروط إقصائية لفئة عريضة من الشباب حاملي الشهادات”.

إقرأ أيضا: بسبب شرط “غريب” ضمن شروط اجتياز مباراة.. دعوى قضائية ضد أمكراز وصندوق الضمان الاجتماعي

كما أكد في حديثه للموقع، أن الشبيبة “لن تتنازل عن الدعوى، وتصر على إتمام أطوارها كاملة، للحد من هكذا خروقات توظيفية من قبل المؤسسات العمومية”.

يشار إلى أن الندوة حضرتها إلى جانب أعضاء المكتب الوطني للمنظمة، المحامية لبنى الصغيري، المترافعة في القضية، والتي دعت من جهتها باقي شبيبات الأحزاب، إلى الإنخراط والتعبئة من أجل الدفاع عن حقوق الشباب.