• رئيس الرجاء قطع الفرانات.. البدراوي يرد على منتقديه بأسلوب زنقاوي
  • دارو الفوضى باستعمال الموس.. بوليس طنجة يستعمل السلاح الوظيفي لتوقيف شقيقين
  • التقشف/ الاستثمار/ دعم الأسر.. توجيهات قانون مالية 2023 بأعين المعارضة
  • قرّب يغادر إشبيلية.. منير الحدادي في اتجاه التوقيع لفريق إسباني آخر
  • ولاد تايمة.. مصالح الدرك الملكي تفتح تحقيقا في قضية عنف أسري
عاجل
الجمعة 01 يوليو 2022 على الساعة 19:00

باغيين اللقب.. المنتخب النسوي يدخل غمار منافسات كأس أمم إفريقيا

باغيين اللقب.. المنتخب النسوي يدخل غمار منافسات كأس أمم إفريقيا

يخوض المنتخب الوطني المغربي للسيدات، يوم غد السبت (2 يوليوز)، أولى مبارياته أمام منتخب بوركينافاسو برسم كأس أمم إفريقيا، التي تجرى أطوارها بالمغرب.

وتعرف المسابقة مشاركة 12 منتخبا، ويتعلق الأمر بالبلد المنظم المغرب، بوركينافاسو، السنغال، أوغندا، الكاميرون، زامبيا، تونس، الطوغو، نيجيريا، جنوب إفريقيا، بوروندي وبوتسوانا.

وتعول لبؤات الأطلس على الدعم الجماهيري في مبارياتها من أجل تحقيق نتائج إيجابية، والفوز باللقب الإفريقي لأول مرة، إضافة إلى ضمان مقعد في كأس العالم لأول مرة في التاريخ.

وصرحت نجاة البدري لاعبة المنتخب الوطني المغربي للموقع الرسمي لجامعة كرة القدم بأن “رغبة اللاعبات كبيرة من أجل تحقيق نتائج إيجابية تفرح الجماهير المغربية، ولما لا الفوز باللقب” كما طالبت الجماهير من مختلف الأجناس والأعمار بالحضور بكثافة من أجل تحفيز اللبؤات.

كما أشارت صباح صغير لاعبة الفريق الوطني إلى أن “الاستعدادات تمر في أجواء جيدة، والفوز في المباراة الأولى أمام منتخب بوركينا فاسو يعتبر مفتاح البطولة القارية بأكملها”.

وسيجري المنتخب الوطني المغربي النسوي مبارياته عن المجموعة الأولى بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط أمام كل من منتخبات بوركينافاسو (02 يوليوز)، أوغندا (05 يوليوز) والسنغال (08 يوليوز).

الزبير سردوني – صحافي متدرب