• كازا.. إغلاف مفاجئ لنفق “الموحدين”!
  • دخل فيهم رموك.. وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي الداخلة
  • لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
عاجل
الثلاثاء 10 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

المسرح الكبير في أكادير.. تقديم التصور العام الأولي للمنشأة الثقافية الجديدة

المسرح الكبير في أكادير.. تقديم التصور العام الأولي للمنشأة الثقافية الجديدة

عقد مجلس جهة سوس ماسة درعة، إجتماع عمل عبر تقنية المناظرة عن بعد، للوقوف على التصور الأولي والعام لتشييد المسرح الكبير كصرح ثقافي جديد في مدينة أكادير.

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان، وعرف مشاركة كل من “المدير الجهوي لوزارة الثقافة، والمدير الجهوي لأملاك الدولة، ومدير الوكالة الحضرية لأكادير، وممثلي مجموعة العمران”، إلى “إبراز خصائص المنشأة الثقافية، وتقديم التصور الخاص بهندستها المعمارية الخارجية والداخلية وكذا دراسة التصور العام لمراقفها”.

واوضح بلاغ للمجلس، أن إنجاز هذا المشروع تم إسناده لمجموعة العمران، وهو مشروع بناية خاصة بالمسرح وفنون أخرى من الجيل الجديد من المنشآت الثقافية التي تشيد في مختلف جهات المملكة.

هذا ويذكر أن المنشأة الفنية ستشيد على مساحة حوالي 2 هكتار، في المنتزه الحضري “الانبعاث” بأكادير، بغلاف مالي مهم، حيث يأتي هذا المشروع في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024؛ الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في شهر فبراير 2020.

وفي السياق ذاته، عرفت العديد من المدن المغربية إفتتاح مسارح جديدة، أبرزها المسرح الجديد في الرباط، ومسرح الدار البيضاء الكبير.