• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الجمعة 15 يوليو 2022 على الساعة 19:55

المحروقات.. هاد الليلة ينقص الثمن

المحروقات.. هاد الليلة ينقص الثمن

علم موقع “كيفاش” من مصدر مطلع أن أسعار بيع المحروقات في المغرب ستنخفض، ليلة اليوم الجمعة (15 يوليوز)، في جميع محطات الوقود.

وقدر المصدر ذاته نسبة الانخفاض الذي ستعرفه أسعار بيع المحروقات في المملكة بحوالي درهم في اللتر الواحد أو درهم و10 سنتيمات.

وبرر مصدر “كيفاش” هذا التراجع في أسعار المحروقات بالانخفاض الذي عرفته أسعار النفط في السوق الدولية.

وعرفت أسعار النفط، أمس الخميس، تراجعا بأكثر من 5 في المائة، إذ وصلت إلى مستويات لم تسجّلها منذ ما قبل بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

وذكرت تقارير إعلامية أن هذا التراجع في أسعار “الذهب الأسود” راجع إلى مخاوف من ركود يهدد الطلب على النفط، في سياق تضخم قياسي في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

وتدنى سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي في أوربا تسليم شتنبر، بنسبة 3,67 في المائة ليبلغ 95,93 دولارا، فيما تراجع سعر برميل النفط غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم غشت، بنسبة 4,40 في المائة ليبلغ 92,04 دولارا.

وبهذا عادت أسعار النفط إلى مستوياتها التي كانت مسجلة قبل الحرب على أوكرانيا، عندما كان سعر برميل برنت يتراوح بين 95 و99 دولارًا، وسعر برميل نفط غرب تكساس بين 90 و94 دولارًا.

ومباشرة بعد تراجع أسعار النفط في السوق الدولية، انتشرت، منذ أمس الخميس، حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، تطالب بتخفيض أسعار المحروقات.

إقرأ أيضا:بعد تراجع أسعار النفط دوليا.. هاشتاغ جديد يطارد أخنوش على الفايس بوك! (صور)