• الڤار ديال “كيفاش”.. رومان سايس القائد وخاليلوزيتش الأب وشخصية الأسود
  • مخطط ديال جوج المليار.. وكالات الأسفار تستنكر إقصائها من الدعم الاستعجالي
  • المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية: المغرب يعتبر بلدا جارا وبلدا إستراتيجيا
  • سبتة المحتلة.. المعبر الحدودي سيظل مغلقا إلى غاية يونيو المقبل
  • حول التغيير في التشكيلة.. نايف أكرد يعلق على اختيارات خليلوزيتش
عاجل
الإثنين 27 ديسمبر 2021 على الساعة 12:30

العصبة توضح: الرجاء بغاو يلعبو الكلاسيكو ولكن السلطات ما بغاتش تغامر بحياة المواطنين

العصبة توضح: الرجاء بغاو يلعبو الكلاسيكو ولكن السلطات ما بغاتش تغامر بحياة المواطنين

كشفت العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، اليوم الاثنين (27 دجنبر)، دوافع تأجيل مباراة كلاسيكو الرجاء والجيش الملكي، وذلك ردا على الجدل والاحتجاجات حول سبب تأجيله.

إقرأ أيضا: تسبب في تأجيل الكلاسيكو مع الجيش.. إصابة لاعبين في الرجاء بأوميكرون

وأكدت العصبة في بلاغ لها، أنه “تنويرا للرأي العام فإن دوافع التأجيل ترجع لعدم السماح المفاجئ من طرف السلطات المختصة، لجميع مكونات نادي الرجاء الرياضي (لاعبون، وأطقم تقنية وإدارية) من مغادرة فندق الإقامة الذي يقضي فيه هذا الأخير مرحلة الحجر الصحي الإجباري بعد عودته لأرض الوطن من قطر”.

وأضافت العصبة في البلاغ ذاته، أن “فريق الرجاء الرياضي وعلى الرغم من عدم تمكنه من إجراء أي حصة تدريبية، قد أبدى رغبته لخوض المباراة. إلا أن السلطات المختصة رفضت رفضا قاطعا تعريض صحة مواطنين آخرين إلى احتمال الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا جراء مخالطة بعثة الفريق الأخضر، والتي لم تؤكد بعد الفحوصات الطبية خلوها من الإصابة خاصة بعد ظهور حالات إيجابية من المتحور أوميكرون خلال الأيام السابقة”.

وتابع البلاغ ذاته، أن “هذا الإجراء اعتبرته العصبة قوة قاهرة يستعصي عقبها إقامة المباراة السالفة الذكر”.

كما تضيف العصبة الوطنية أن “تفعيل مضامين الدورية السابقة الخاصة بإقامة المباريات من عدمها في ظل جائحة کورونا، فقد تم احترامها بعد الاستناد إلى القوة القاهرة وذالك لخضوع بعثة نادي الرجاء الرياضي من لاعبين وأطر تقنية وطبية وإدارية للعزل الصحي الإجباري والخارجة عن إرادته”.

إقرأ أيضا: الوداد باقي عاض فالصدارة وواد زم غادي فالخسران.. ويكاند الرياضة (فيديوهات)

يذكر أن منخرطو فريق الوداد الرياضي، اعتبروا، في بلاغ لهم يوم أمس الأحد، أن تأجيل مباراة الجيش والرجاء ليس له ما يبرره، وفيه خرق لقانون المنافسة.

وطالب منخرطو الفريق الأحمر باستحضار مبدأ تكافؤ الفرص، وتطبيق القانون على جميع الفريق “عدم تفضيل فرق على حساب أخرى”، على حد تعبير البلاغ.

واستشهد المصدر ذاته، بحالة الوداد الموسم الماضي، حينما تم فرض حجر صحي على الفريق جراء لعبه في جنوب إفريقيا وكذا إغلاق الرحلات الجوية ذلك الحين.

وبدوره، استنكر فريق الجيش الملكي قرار التأجيل الذي جاء يوما واحدا قبل إجراء الكلاسيكو، وقال بلاغ للنادي العسكري، اطلع عليه موقع “كيفاش” إن في ذلك خرق لقانون المنافسات.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الأندية توصلت بدورية تنص على ضرورة إجراء المباريات في وقتها، ولا تعتبر تبعات فيروس كورونا قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات.

إقرأ أيضا: منخرطو الوداد والفريق “العسكري” ما عجبهومش الحال.. تأجيل ماتش الرجاء والجيش منوض الصداع!! (وثيقة)