• أوزين: إقامتنا بالجزائر كانت أخوية… وكل مواطن جزائري قابلناه إلا وكان مبتهجا بلقاء إخوانه
  • مدرب تشيلسي: زياش رجع للتداريب وهو محترف وتفهم الموقف!
  • والد الطفل ريان: ما تصوروش الفرحة ديالي ملي الزوجة ديالي ولدات… وهاد الوليد غادي يعمر علينا الدار
  • في ختام الاجتماع رفيع المستوى.. المغرب وإسبانيا يوقعان على 19 مذكرة تفاهم (صور)
  • ملياران لبرمجة هواتف البرلمان.. مجلس النواب يخرج عن صمته
عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 على الساعة 12:45

أخنوش: المنتخب الوطني رفع رأس المغاربة… والحكومة تحيي الجمهور المغربي

أخنوش: المنتخب الوطني رفع رأس المغاربة… والحكومة تحيي الجمهور المغربي

نوه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بالتأهل التاريخي للمنتخب الوطني لدور ربع نهائي كأس العالم 2022، معتبرا أنه رفع رأس المغاربة والعلم الوطني عاليا.

وقال أخنوش، في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي، المنعقد صباح اليوم الخميس (8 دجنبر)، إنه “لابد من التنويه بالتأهل التاريخي لمنتخبنا الوطني لدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، كأول (1) فريق عربي ورابع (4) بلد إفريقي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسة”.

وعبر رئيس الحكومة، عن متمنياته بتوالي انتصارات المنتخب الوطني الذي رفع علم بلادنا عاليا وأظهر للعالم بأسره مدى الوحدة واللحمة القوية للمغاربة، خلف جلالة الملك نصره الله”.

وتوجه أخنوشن بـ”التحية بحرارة للجمهور المغربي على الروح الوطنية ‏والتعبئة والمساندة المعهودة فيه. ونجدد الشكر، باسم كل أعضاء الحكومة للطاقم التقني ولمسيري وأطر الجامعة اللذين واكبوا لاعبي المنتخب ليبصموا على مسار رائع، رفع رأس المغاربة”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي انتصاراً تاريخياً على نظيره الإسباني، بركلات الترجيح (3 – 0)، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، في إنجاز غير مسبوق.

وسيواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، يوم السبت المقبل (10 دجنبر)، بملعب الثمامة على الساعة الرابعة عصرا، في دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.