• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
السبت 04 يوليو 2020 على الساعة 20:00

90 بالمائة حالتهم مزيانة و3 فالإنعاش.. وضعية مرضى كورونا اللي جامعينهم فبنسليمان

90 بالمائة حالتهم مزيانة و3 فالإنعاش.. وضعية مرضى كورونا اللي جامعينهم فبنسليمان

أفاد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة في بنسليمان، الدكتور بوشعيب عشاق، أن المؤسسة الإستشفائية التي خصصت لتجميع مرضى كوفيد 19، الموجودة على مستوى مدينة بنسليمان، تتوفر على 700 سرير. وأوضح الدكتور عشاق، في اتصال أجراه معه موقع “كيفاش”، اليوم السبت (1 يوليوز)، أنه يرقد حاليا في المستشفى المذكور 690 مريضا بفيروس كورونا المستجد. وبخصوص الوضعية الصحية لهؤلاء، أوضح المندوب الجهوي للصحة في بنسليمان أن 90 بالمائة “ما عندهم والو” ، وأضاف:”شي جوج أو ثلاثة اللي دخلناهم لقسم الإنعاش، وحالتهم لا تدعو إلى القلق”. وقال الدكتور بوشعيب عشاق إنه إلى جانب مستشفيي التجميع في كل من بنسليمان وبن گرير، توجد مؤسسات استشفائية تستقبل مرضى كورونا في مدينتي طنجة والجديدة. وشدد المسؤول ذاته، على أن الهدف من تجميع مرضى كورونا، هو فسح المجال لعدد كبير من مستشفيات المملكة من العودة لإستقبال غير مرضى كورونا، وتمكين ٱلالاف الأشخاص من التطبيب.