• أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
عاجل
الثلاثاء 05 يوليو 2022 على الساعة 23:30

بلغ أرقاما قياسية.. التبادل التجاري بين المغرب وإسرائيل ارتفع بـ94 في المائة خلال شهر واحد

بلغ أرقاما قياسية.. التبادل التجاري بين المغرب وإسرائيل ارتفع بـ94 في المائة خلال شهر واحد

وكالات

كشف معهد “السلام لاتفاقيات إبراهيم”، عن زيادة قياسية في التبادلات التجارة بين إسرائيل والمغرب.

وقال مدير معهد السلام لاتفاقيات إبراهيم، آشر فريدمان، في تغريدة على تويتر: “حطمت العلاقات التجارية الأرقام القياسية في الشهر الماضي، وشهد شهر يونيو العديد من التطورات المثيرة في مجالات الابتكار والدبلوماسية والأكاديمية”.

وأفاد بيان للمعهد (وهو منظمة أميركية تهدف لتعزيز اتفاقيات أبراهام للسلام بين إسرائيل وعدة دول عربية)، أن “الصفقات التجارية مع المغرب وصلت إلى 3.1 مليون دولار في ماي، بزيادة 94 في المائة عن عام 2021”.

وأكد التقرير أنه “بعد الإعلان عن افتتاح المغرب لسفارة رسمية في إسرائيل بحلول يوليوز، زارت وزيرة الداخلية الإسرائيلية المغرب لأول مرة، حيث التقت بعدد من كبار المسؤولين، ووقعت اتفاقية لتمكين العمال المغاربة من القدوم إلى إسرائيل، ودعمت علانية السيادة المغربية على الصحراء”.

إقرأ أيضا: على لسان وزيرة الداخلية..إسرائيل تؤكد دعمها لسيادة المغرب على الصحراء