• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 على الساعة 15:41

18 ألف منصب فقط سنة 2014.. اللي بغا يخدم ها فين يمشي (وثيقة)

18 ألف منصب فقط سنة 2014.. اللي بغا يخدم ها فين يمشي (وثيقة)

 خبر غير سار.. ارتفاع عدد العاطلين بـ100 ألف

 

علي أوحافي

خصص حكومة عبد الإله بنكيران حوالي 17.921 منصب شغل للسنة المالية 2014، وهو ما ورد في نص مشروع قانون المالي لسنة 2014، الذي قدمته وزارة الاقتصاد والمالية إلى البرلمان، يوم أمس الاثنين (21 أكتوبر).

والملاحظ أنه تم حذف حوالي 6 آلاف منصب مالي مقارنة مع قانون المالية لسنة 2013، الذي نص على 24 ألف منصب مالي.

وخصص لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني 7 آلاف وخمسة مناصب، تلتها وزارة الداخلية بـ4 آلاف منصب، ووزارة الصحة بألفي منصب مالي. أما الوزارة التي خصص لها أقل المناصب المالية فهي وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية بخمسة مناصب فقط.

 

خصص حكومة عبد الإله بنكيران حوالي 17.921 منصب شغل للسنة المالية 2014، وهو ما ورد في نص مشروع قانون المالي لسنة 2014، الذي قدمته وزارة الاقتصاد والمالية إلى البرلمان، يوم أمس الاثنين (21 أكتوبر).