• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 17 مايو 2013 على الساعة 14:33

122 ألف بلاغ كاذب في 3 أشهر.. البيضاويون عاصرين على البوليس فالرقم 19

122 ألف بلاغ كاذب في 3 أشهر.. البيضاويون عاصرين على البوليس فالرقم 19

طارق باشلام

في جهة الدار البيضاء الكبرى 122 ألف بلاغ كاذب على الخط المجاني 19. كيفاش؟
والي أمن الدار البيضاء، في كلمة له أمس الخميس (16 ماي)، بمناسبة ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، كشف أن المصالح الأمنية توصلت خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير الماضي إلى بداية شهر ماي الجاري بنحو 135 ألف مكالمة، في إطار طلب الاستغاثة والتدخل الفوري، لكن عدد المكالمات الجادة لا يتجاوز 12 ألف مكالمة.
ووصف والي أمن الدار البيضاء الكم الهائل من البلاغات الكاذبة بأنه تشويش على الأداء الأمني، وأنه يفوت الفرصة على طلبات المستغيثين والمسترشدين، حيث إن 90.8 في المائة من هذه المكالمات كانت هدرا للوقت والجُهد، وتلاعبا بالنوايا الحسنة لهذا الجهاز في إغاثة المواطنين، خاصة بعد تحيين خدمات الخط 19. والي الأمن كشف تخصيص موجة راديوفونية لتذييع طلبات الاستغاثة على المناطق ذات الاختصاص الترابي وفرق التدخل الميدانية القريبة من مكان صدور طلب الاستغاثة، كما تم تعيين وتكليف عناصر أمنية ذات كفاءة عالية في التواصل لتأمين هذه الخدمة
تجدر الإشارة إلى أن البلاغ الكاذب يعتبر عقوبة جنحية يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة. إيوا الله يعميها لشي واحد.