• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأحد 29 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

117 دخلو للإنعاش فغشت.. 19 طفلا ماتوا بكورونا

117 دخلو للإنعاش فغشت.. 19 طفلا ماتوا بكورونا

كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن 19 طفلا مغربيا ماتوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، ثمانية منهم في شهر غشت الجاري.

وأوضح العثماني، في شريط فيديو نشره على صفحته في الفايس بوك، ليلة أمس السبت، أن 117 طفلا أدخلوا، خلال الشهر الجاري، إلى أقسام الإنعاش، نتيجة تفاقم وضعهم الصحي بعد إصابتهم بالوباء.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة الانخراط بكثافة في حملة تلقيح الأطفال بين 12 و17 سنة، التي ستنطلق بعد غد الثلاثاء.

ودعا العثماني آباء وأولياء التلاميذ إلى اصطحاب أبنائهم من أجل المشاركة في هذه العملية بكثافة، وذلك بعد توصيات اللجنة العلمية، لتطويق الانتشار المتزايد لمتحور “دلتا” في صفوف الأطفال.