• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 يونيو 2023 على الساعة 08:39

گلايبي لجمهور الوداد: ما تكونوش بحال الأهلاويين وتضربوهم بالقراعي… بغينا فينال يشرف المغرب!

گلايبي لجمهور الوداد: ما تكونوش بحال الأهلاويين وتضربوهم بالقراعي… بغينا فينال يشرف المغرب!

شهدت مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي جمعت أمس الأحد في استاد القاهرة الدولي بين الوداد البيضاوي ومضيفه الأهلي المصري، أحداثا لا رياضية، حيث عمدت جماهير أهلاوية إلى إلقاء القارورات على لاعبي الوداد الرياضي، كما تعرضت بعثة “وداد الأمة” للسب والشتم.

ووصف كريم گلايبي، عضو مجلس مدينة الدار البيضاء، هذه
الأحداث بالسلوكات التي لا تمت للروح الرياضية بصلة

وبعدما شدد على أن بعض الجماهير البيضاوية لم تسلم هي الأخرى بدورها من التحرشات والرمي بالقنينات في المدرجات مع إطفاء أنوار الملعب عليها ما هدد سلامتها قبل إجلاؤها من قبل الأمن المصري، دعا مسؤول لجنة تتبع أشغال ملعب “دونور” أنصار فريق القلعة الحمراء إلى التحلي بالمسؤولية وضبط النفس، خلال مبارة الإياب، التي سيحتضنها مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، الأحد المقبل، ودعا إلى تجنب الإنجرار وراء هذه “الاستفزازات اللا أخلاقية والتعامل بالحكمة اللازمة مع الحدث التاريخي وعدم الرد على الإساءة التي صدرت في لقاء الذهاب”.

المسؤول ذاته، أهاب بجماهير “وداد الأمة” إلى الوقوف في وجه كل محاولات التوظيف بكافة سياقاته والحذر من منزلقات، مذكرا إياها بمسؤوليتها الكبرى في إنجاح لقاء العودة للحفاظ على الكأس الغالية وذلك من خلال تشجيع فريقه بالأساليب الحضارية والراقية، معبرا عن أمله أن تظهر المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية بشكل يليق باسم المغرب ومكانته الافريقية والعالمية.

يذكر أن فريق الوداد الرياضي انهزم أمام مضيفه الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف، أمس الأحد، على ملعب القاهرة، برسم ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يستضيف الوداد نظيره الأهلي الأحد المقبل على مركب محمد الخامس في إطار لقاء الإياب.

ويحتاج الوداد للفوز بهدف دون رد في لقاء الإياب الأسبوع المقبل لضمان التتويج باللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي، فيما يكفي الأهلي المصري التعادل فقط للفوز بالبطولة.