• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 04 يونيو 2023 على الساعة 23:30

الفيضانات تستنفر جماعة ببولمان.. ورئيسها: بغينا سدود تلية

الفيضانات تستنفر جماعة ببولمان.. ورئيسها: بغينا سدود تلية

كيفاش من بولمان

استنفرت التساقطات الرعدية التي شهدتها جماعات إقليم بولمان، أمس السبت واليوم الأحد، جماعة المرس القروية، جراء الفيضانات التي تسببت في إتلاف المحاصيل وقطع الطرق.
وكشف الحسين الإدريسي، رئيس المجلس الجماعي، في ملتمس وجهه للمسؤولين عبر صفحته الرسمية، أن جماعة المرس متضررة من الفيضانات المهولة التي تحدثها التساقطات المطرية، حيث نصيب الجماعة منها “استنزاف مبالغ مالية لبنزين الجرافة وإتلاف المسالك وانجراف التربة وضياع المحاصيل الزراعية وقطع الطرق على سكان الجماعة”.
وأضاف الإدريسي أن ساكنة الجماعة، ومعها المجلس الجماعي، يلتمسان من الجهات المسؤولة التدخل لبناء سدود تلية تعود بالنفع على سكان المنطقة برمتها.
من جهته، أكد فاعل جمعوي، في اتصال مع “كيفاش”، أن التساقطات الرعدية التي شهدتها قرية المرس أمس السبت، وعرفت تدخّل الآليات لفتح الطريق بين سكورة والمرس، عادت اليوم الأحد لجرف المسلك نفسه، في وقت يطالب المواطنون بتنفيذ مشروع المنشأة الفنية على واد بسام.
وأضاف المصدر ذاته أن المسالك التي تقطعها التساقطات الرعدية، باستمرار، تربط جماعة المرس بجماعة سكورة، فضلا عن جماعة بولمان، حيث تتفاقم معاناة المواطنين خلال فصل الشتاء، وكلّما ارتفع منسوب مياه الوديان.