• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على الساعة 22:09

يوسف علاكوش: الصوت ديال نساء ورجال التعليم وصل… واللي غلب يعّف (فيديو)

يوسف علاكوش: الصوت ديال نساء ورجال التعليم وصل… واللي غلب يعّف (فيديو)

طالب يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، بعودة الحياة إلى الأقسام الدراسية، مناشدا الأساتذة المضربين بتعبير “اللي غلب يعف”.

وخلال استضافته اليوم الثلاثاء (12 دجنبر)، في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، قال علاكوش، إن “نساء ورجال التعليم معروفين بالتقاط الإشارات والوعي بحساسية اللحظة”.

وتابع: “اليوم الصوت ديال نساء ورجال التعليم وصل وهاد الشي اللي وصلنا ليه وصلنا ليه بالاحتجاجات السلمية اللي رفعوها وبالتالي اللي غلب يعف”.

وناشد يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، رجال ونساء التعليم للعودة إلى الأقسام الدراسية وتغليب مصلحة التلاميذ، محملا مسؤولية استمرار الإضراب في قطاع التعليم، للمشككين والمتاجرين في الأزمات.

يشار إلى أنه تم يوم الأحد الماضي، بالرباط، التوقيع على اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابيّة الأكثر تمثيلية يهم تحسين دخل رجال ونساء التعليم، بزيادة 1500 درهم بأجور الأساتذة تصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025).
وجاء ذلك خلال اجتماع ترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وحضره كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، الى جانب ممثلي الاتحاد المغربي للشغل “UMT”، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب “UGTM”، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل “CDT”، والفيدرالية الديمقراطية للشغل “FDT”.