• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 يوليو 2013 على الساعة 00:00

يوسف بصور.. أرانب سباق أم مرشحون حقيقيون؟

يوسف بصور.. أرانب سباق أم مرشحون حقيقيون؟
يوسف بصور youssefsport@gmail.com
يوسف بصور
[email protected]

الجمع العام لجامعة كرة القدم على الأبواب. يوم 19 يوليوز الجاري ستكون الجامعة على موعد مع جمع عام طال انتظاره لانتخاب رئيس ومكتب جامعي جديدين. فهل سيكونان جديدين فعلا أم أن دار لقمان ستبقى على حالها؟

حتى الآن تقدم خمسة مرشحين لمنافسة علي الفاسي الفهري على كرسي الرئاسة. الأمر يتعلق بمحمد الكرتيلي، الرئيس السابق لعصبة الغرب، وسعد أقصبي، الرئيس السابق للمغرب الفاسي، وحسن مرزاق عضو لجنة الهواة المنحلة، وعبد المجيد أبو خديجة، رئيس النادي المكناسي، إضافة إلى لشكر محمد يحضيه، رئيس فريق شباب الساقية الحمراء.

السؤال اللي كيطرحوه المغاربة هو: واش هاذ الترشيحات ديال بصح ولا ديال بلعاني؟ كيفاش؟ قبل أربع سنوات وعندما قرر الجنرال حسني بنسليمان الانسحاب من تسيير الجامعة تقدم على الفاسي الفهري للرئاسة بصفته مرشحا مدعوما من جهات نافذة وبجانب الفاسي ترشح أيضا محمد الكرتيلي وبوشعيب بن دريوش عضو مجموعة الهواة المنحلة، اللذان انسحبا في الأمتار الأخيرة من السباق. انسحاب فاجأ الجميع وترك الطريق سالكا أمام انتخاب الفاسي الفهري بالتصفيق بدل صناديق الاقتراع. هذا السيناريو يبدو أنه سيتكرر في الجمع العام المقبل ولو بإخراج وديكور جديد، سيما أن علي الفاسي الفهري أكمل تشكيل مكتبه الجامعي الجديد وضمن مساندة أغلب مكونات الجمع العام، مما يجعل باقي المرشحين مجرد كومبارس في مسرحية باتت تتكرر في الجموع العام لـ«جامعات السيادة» في المغرب.

السمات ذات صلة