• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 فبراير 2023 على الساعة 13:07

ينظمها “تجمع المعلنين المغاربة”.. الدار البيضاء تستعد لاحتضان القمة الرقمية الإفريقية (صور)

ينظمها “تجمع المعلنين المغاربة”.. الدار البيضاء تستعد لاحتضان القمة الرقمية الإفريقية (صور)

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان الدورة الخامسة للقمة الإفريقية الرقمية خلال يومي 2 و3 مارس، بمشاركة فاعلين وخبراء في مجال التسويق والتواصل والتكنولوجيا الرقمية والإعلام.

ملتقى قاري

وفي بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أوضح تجمع المعلنين بالمغرب، المشرف عن تنظيم الملتقى الإفريقي، أن “هذا الأخير يتوجه أساسا للفاعلين وأصحاب القرار في مهن التسويق والتواصل والتكنولوجيا الرقمية والإعلام، إضافة إلى مسيري الشركات الصغرى والمتوسطة الواعية بتطور القطاع الرقمي في المغرب والبلدان الإفريقية”.


ونقل البلاغ عن يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين بالمغرب تصريحاته أن “القمة الإفريقية الرقمية اليوم تفرض نفسها كملتقى سنوي مرجعي لجميع الفاعلين في المنظومة : معلنين، مهنيي التسويق، أصحاب المهن الرقمية، وكالات التواصل ووسائل الإعلام”.

خصوصية الدورة الخامسة

وفي حديثه عن الدورة الخامسة للقمة، اعتبر الشيخي أنها “تندرج في استمرارية الدورات السابقة التي عرفت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها في 2015. من خلال محتوى غني عالي المستوى وذو وقع مستدام، عرفت القمة الإفريقية الرقمية كيف تتطور عبر تعاقب الدورات وصولا لاعتماد صيغة ديناميكية تجمع بين مشاركة المعارف وبناء شبكات العلاقات، مرورا بالاحتفاء بأفضل الابتكارات الرقمية”.

هذا وتتوخى القمة الإفريقية الرقمية، حسب رئيس تجمع المعلنين بالمغرب، مواكبة المقاولات والمسيرين من أجل فهم أفضل للرهانات المرتبطة بالتكنولوجيا الرقمية، إضافة إلى التعرف على أفضل الحلول واستباق التطورات المقبلة التي من شأنها أن تؤثر على مستقبلهم.

حديقة رقمية

وفي السياق ذاته، يوضح بلاغ اللجنة المنظمة، تم إحداث “الحديقة الرقمية”، كمشتل للأفكار والابتكارات المغربية والإفريقية، بهدف إضافة بعد تكنولوجي إلى مكونات القمة الإفريقية الرقمية.
ويتوخى هذا الفضاء، حسب المصدر ذاته، إبراز الشركات التكنولوجية الناشئة والابتكارات التي يمكن أن تعود بالفائدة على الاستراتيجيات الرقمية للمعلنين. وبالتالي، سيتمكن المعلنون والعلامات من اكتشاف واختبار الحلول الجديدة.

وستختتم القمة أشغالها، بمسابقة “الجوائز الرقمية المغربية” الت ستمكن من مكافأة المعلنين والعلامات الذين تميزوا في المجال الرقمي بالمغرب، والذين يساهمون في تعزيز تنافسية السوق الرقمية الوطنية والنهوض بالتميز في مجال الممارسات. وفي هذا الإطار، ستتم دراسة مختلف الترشيحات من قبل لجنة تحكيم يرأسها السيد سليم الشيخ، مدير عامSOREAD-2M، والتي تتكون من مهنيين وخبراء، بهدف اختيار الأفضل