• عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
عاجل
الإثنين 26 أكتوبر 2015 على الساعة 15:06

يزيد خطر الإصابة بالسرطان.. باراكا عليكم من اللحم!!!

يزيد خطر الإصابة بالسرطان.. باراكا عليكم من اللحم!!!

يزيد خطر الإصابة بالسرطان.. باراكا عليكم من اللحم!!!

كيفاش
كشفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان، في دراسة نشرتها اليوم الاثنين (26 أكتوبر)، أن استهلاك اللحوم الحمراء بكثرة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
وقال الدكتور كريستوفر وايلد، مدير البحوث الدولية للسرطان: “هذه النتائج تؤكد توصيات الصحة العامة الحالية وتدعو إلى الحد من استهلاك اللحوم”. وتضمنت الدراسة لحم البقر ولحم العجل والضأن والأغنام والخيول والماعز والنزير.
وأشارت الدراسة إلى أن 34 ألف حالة وفاة بالسرطان سنويا تسجل في جميع أنحاء العالم ترجع إلى اتباع نظام غذائي غني باللحوم، مقابل مليون حالة وفاة بالسرطان يعزى إلى التدخين، فيما تسجل 600 ألف حالة بسبب استهلاك الكحول.
واستند المركز على أكثر من 800 دراسة لتخزين اللحوم المصنعة.