• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 16 مايو 2016 على الساعة 16:31

يرأسه السلفي أبو حفص.. شباط يستعد لتأسيس مركز للدراسات والأبحاث

يرأسه السلفي أبو حفص.. شباط يستعد لتأسيس مركز للدراسات والأبحاث

1-info_19510201222319PM1

علي أوحافي (الرباط)
يضع حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اللمسات الأخيرة لإعلان ميلاد لتأسيس مركز للدراسات والأبحاث ذو أبعاد فكرية، سيترأسه عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص).
وقال حميد شباط، خلال لقاء بجون زهراديل، زعيم تحالف المحافظين الإصلاحيين في البرلمان الأوروبي، في مقر حزب الاستقلال، يوم أمس الأحد (15 ماي)، إن “الحزب ينكب على تأسيس مشروع ذي أبعاد فكرية يتعلق بمركز للدراسات والأبحاث سيترأسها أحد أقطاب الفكر السلفي المتنور المعتد على الاجتهاد الفقهي المواكب لتطورات العصر والمنسجم مع روح تعاليم الإسلام السمحة”.
وأشار “زعيم” الاستقلاليين إلى الاستعدادات الجارية من أجل تنظيم تظاهرة وطنية حول السلفية المغربية المتنورة، ستجمع شيوخ السلفية في دول المشرق والمغرب، أواخر شهر ماي الجاري في الرباط، مبرزا “ضرورة التركيز على عنصرين أساسين لتحقيق التنمية المندمجة والاستقرار داخل المجتمع، الأول يتعلق بالأمن الروحي، والثاني يتعلق بالأمن الاقتصادي، من خلال تشجيع الاستثمار وتوفير فرص الشغل وإشباع حاجات المواطنين من المواد الأساسية”.
وسيتناظر شيوخ السلفية في قضايا فكرية تخص السلفية والتجديد الديني، وسيتم عرض تجارب بعض التيارات السلفية في المشرق، وكذا قراءات دينية للقضايا الراهنة في المنطقة.
وكان شباط نظم، شهر مارس الماضي، ندوة في مدينة فاس تحت عنوان “السلفية بين الحركة الوطنية والإنسية المغربية”، حضرها أبو حفص وبعض نشطاء التيار السلفي في المغرب.