• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 16 مايو 2016 على الساعة 16:21

امتحان 7 أكتوبر.. “التقدم والاشتراكية” يشرع في إعداد برنامجه الانتخابي

امتحان 7 أكتوبر.. “التقدم والاشتراكية” يشرع في إعداد برنامجه الانتخابي

maxresdefault (37)

علي أوحافي

استعدادا للانتخابات التشريعية ليوم سابع أكتوبر 2016، كشف حزب التقدم والاشتراكية عن أجندة اللقاءات ومنتديات النقاش العمومي، على المستويات الوطنية والجهوية والمحلية، بهدف بلورة البرنامج الذي سيخوض على أساسه الاستحقاقات التشريعية المقبلة.
ووفقا لما جاءَ في بلاغ صحافي لحزب “الكتاب”، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فإن مسلسل إعداد مشروع البرنامج الانتخابي سينطلق ابتداء من يوم الجمعة المقبل (20 ماي)، إلى غاية منتصف شهر يوليوز المقبل، على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصيغة النهائية لهذا البرنامج يوم الأربعاء 7 شتنبر المقبل في مدينة الرباط.
ويرتكز البرنامج الانتخابي لحزب التقدم والاشتراكية على ستة محاور رئيسة، تتمثل في السياسات العمومية والتنمية المستدامة، والعدالة الاجتماعية والنجاعة الاقتصادية والمالية، والإنسان في صلب السياسات العمومية، والممارسات المواطنة للحقوق والحريات الفردية والجماعية، والحكامة الديمقراطية والتنزيل التقدمي للدستور، والمغرب والانفتاح على العالم في إطار تعزيز موقع المغرب في محيطه الإقليمي والدولي.
ويضم كل محور مواضيع فرعية ستعرض على المناقشة والتدارس من قبل التنظيمات الحزبية والمنظمات والقطاعات الموازية، بمشاركة الفاعلين المحليين، خلال اللقاءات المختلفة التي سيتم تنظيمها لهذه الغاية.
كما سيتم تخصيص أرضية رقمية (Plate-forme numérique) تمكن من الإشراك الواسع لمختلف فئات المواطنين.