• غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
عاجل
الخميس 23 مايو 2024 على الساعة 11:31

يدخلو غير الحجاج فقط.. السعودية تمنع العمرة والزيارة

يدخلو غير الحجاج فقط.. السعودية تمنع العمرة والزيارة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إيقاف إصدار تصاريح العمرة من تطبيق نسك، اعتبارا من اليوم 15 ذو القعدة حتى 15 ذو الحجة 1445هجرية، إيذانا ببدء موسم الحج لهذا العام.

وقالت الوزارة، في منشور على حسابها على شبكات التواصل الاجتماعي، إنه تقرر منع حاملي تأشيرة الزيارة بكل أنواعها من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها اعتبارا من 15 ذو القعدة حتى 15 ذو الحجة 1445هجرية، واقتصار الدخول على حاملي تأشيرات الحج من أجل تمكين الحجاج النظاميين من أداء المناسك بيسر.

وشددت الوزارة على أنه لا حج بلا تصريح، وستطبق العقوبات بحزم في حق كل مخالف للأنظمة لا سيما المضبوطين في النطاق الجغرافي المخصص للحجاج النظاميين.