• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
السبت 12 مارس 2022 على الساعة 17:00

يترأسها عبد الله غازي.. تأسيس “الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين” (صور وفيديو)

يترأسها عبد الله غازي.. تأسيس “الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين” (صور وفيديو)

انتخاب، أول أمس الخميس (10 مارس)، عبد الله غازي، رئيسا للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين”.

وذكر بلاغ للفيدرالية، توصل به موقع “كيفاش”، أنه انتخاب غازي جاء “تنفيذا لمقررات المؤتمر الوطني السابع للتجمع الوطني للأحرار، والداعية إلى التسريع بعقد الجمع العام التأسيسي للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين”.


وأشار البلاغ ذاته إلى أن هذه الهيئة الجديدة سيعهد إليها مهام تكوين وتأطير منتخبي الحزب، بهدف تجويد التدبير الجماعي على مختلف مستوياته، حتى يبقى منتخبوه على مستوى من التفاعل مع مطالب المواطنين، واستمراره في الوفاء لفلسفته كهيئة سياسية تؤمن بالانصات والقرب في أدائها السياسي”.
 
وعبر غازي، في كلمة له مباشرة عقب انتخابه، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه منتخبوا الحزب، مؤكدا أنه سيبذل “مجهودا مضاعفا حتى تتمكن هذه الهيئة من لعب أدوارها التأطيرية، التي خلقت من أجلها”.


 
وبعد استعراضه أهمية هذه الهيأة، أوضح رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين أن الحزب “ينتظر منها الشيء الكثير، خاصة وأن عدد منتخبيه يبلغون اليوم 10 آلاف منتخبة ومنتخب في مختلف جهات وأقاليم وجماعات المملكة”.
 
 
وأبرز البلاغ أن هذه الهيأة “تدخل ضمن الديناميكية التنظيمية التي يعرفها الحزب، بعد ربحه لرهان “مسار الثقة”، ورفعه خلال مؤتمره الوطني السابع تحدي “مسار التنمية”، كرؤية تؤسس لتعاقد جديد، مع استحضار أن المطلوب في المرحلة الجديدة في مسار الحزب، هو الانتقال من الهيكلة، إلى تكريس النجاح بالوفاء بالالتزامات تجاه المواطنين”.

ولفت المصدر ذاته إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار يعول على هذه الهيأة الجديدة “لتأطير منتخبيه، من أجل النجاح الجماعي في التنزيل الأمثل لبرامج الحزب التي نال على أساسها ثقة المواطنين خلال محطة 8 شتنبر الانتخابية”.