• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الأربعاء 26 مايو 2021 على الساعة 18:38

ياه على جيران عندنا.. سفير جزائري يسرق صورة سفيرة مغربية بالفوطوشوب!!

ياه على جيران عندنا.. سفير جزائري يسرق صورة سفيرة مغربية بالفوطوشوب!!

يبدو أن هوس تقليد المغرب عند النظام الجزائري والغيرة غير المبررة من المملكة وإنجازاتها، لم يبق حبيس الأمور الثقافية، وإنما تسلل إلى العلاقات الدولية أيضا. كيفاش؟

في مشهد غريب عن الدبلوماسيات العالمية، وفي آخر صيحة من صيحات الحماقات الجزائرية، ادعى علي مقراني، سفير الجزائر في المجر وسلوفينيا، أنه شارك في فعاليات الاحتفال باليوم الإفريقي، أمس الثلاثاء (25 ماي)، المنظم من طرف مجموعة من السفراء الأفارقة المعتمدين في العاصمة المجرية بودابست.

ونشرت السفارة الجزائرية على صفحتها على الفايس بوك صورة يظهر فيها السفير الجزائري رفقة عدد من الدبلوماسيين، مدعية، عبر تدوينة، أن ممثل الجزائر في المجر ناقش مع هؤلاء المسؤولين عددا من القضايا.

ما يثير السخرية هو أن السفير الجزائري لم يكن حاضرا ولم تتم حتى دعوته، بل الأدهى من ذلك أنه فبرك الصورة ووضع صورته عوض صورة كريمة قباج، سفيرة المغرب في المجر.

ولأن السفير “ما عندوش علاش يحشم”، عوض أن يتحمل قليلا من العناء ويلتقط صورة جديدة على تطبيق “زووم”، حتى تكون الكذبة كاملة، على الأقل، تتميز بقليل من الاحترافية، اكتفى بتقنية “قص ولصق” من لقاء سابق، وحذف صورة السفيرة المغربية، ووضع صورته بكل جرأة.