• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 01 أكتوبر 2018 على الساعة 16:30

وول ستريت جورنال: المغرب أحسن من جنوب إفريقيا في صناعة السيارات!

وول ستريت جورنال: المغرب أحسن من جنوب إفريقيا في صناعة السيارات!

كتبت يومية “وول ستريت جورنال”، في مقال أمس الأحد (30 شتنبر)، حول تطور قطاع صناعة السيارات في شمال إفريقيا، أن المغرب تفوق على جنوب إفريقيا كمركز لصناعة السيارات في القارة الإفريقية، ومن المتوقع أن يتجاوز إنتاجه السنوي من السيارات نظيره في إيطاليا قريبا.
وأوردت الصحيفة الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد والمالية، والتي تعد مرجعا كبيرا في المجال بالنسبة لصناع القرار والمستثمرين، أن المملكة في طريقها لتصبح موردا رئيسيا لمصانع السيارات الأوروبية، سيما مصنع فورد في مدينة بلنسية في إسبانيا، والذي يستورد من المصانع المغربية مقاعد وإكسسوارات داخلية، وأسلاك ومعدات أخرى من مكونات السيارات.
وأشارت اليومية، في هذا الصدد، إلى أن شركة صناعة السيارات الفرنسية رورنو، والتي تستأثر بحصة تفوق 40 في المائة من سوق المنطقة، قامت بإنشاء مصنعين للتجميع في السنوات الخمس الأخيرة في المغرب، بإنتاج يفوق 200 ألف سيارة في السنة. كما أن شركة “بوجو”، التي تراهن على مشروع كبير لتوسيع أنشطتها، بصدد إقامة مصنع في المغرب، ينتظر أن يشرع في الانتاج بحلول نهاية السنة.
وذكرت “وول ستريت جورنال” أن شركات صناعة السيارات العالمية ترى إمكانات كبيرة للنمو في شمال إفريقيا وهي بصدد تحويل المنطقة إلى مركز صناعي.