• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الثلاثاء 31 أغسطس 2021 على الساعة 23:04

وهبي: إغلاق الحدود وقطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر يعد جريمة ضد العلاقات الإنسانية

وهبي: إغلاق الحدود وقطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر يعد جريمة ضد العلاقات الإنسانية

علق عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على قرار الجزائر قطع علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب.

واعتبر وهبي في لقاء تواصلي اليوم الثلاثاء (31 غشت)، في بركان، أن “إغلاق الحدود وقطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر يعد جريمة ضد العلاقات الإنسانية والشعور العاطفي والإنساني بين الشعوب”، موضحا أن “هذا القطع هو قطع أواصر العلاقة بين الشعوب ذلك أن السلم والأمن في المنطقة رهين بوجود علاقات انسانية بين الشعوب”.

وعن قضية الصحراء المغربية، قال وهبي بأنها تعد مصدر الأمن والسلم بالمنطقة، مشيرا إلى أن الانتصارات التي يحققها المغرب تزعج الجزائر على اعتبار أن المغرب نجح في مساره الديموقراطي والسياسي والدستوري.